جامعة دمشق ومنظمة آمال توقعان اتفاقيتي تعاون لدعم برنامجي السمعيات والأطراف الاصطناعية والأجهزة التقويمية

دمشق-سانا

وقعت جامعة دمشق والمنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة آمال اتفاقيتي تعاون، بهدف تقديم الدعم الفني لبرنامجي الإجازة في السمعيات والأطراف الاصطناعية والأجهزة التقويمية في كلية العلوم الصحية.

وبموجب الاتفاقيتين اللتين وقعهما رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان ورئيس مجلس أمناء منظمة آمال الدكتور علي توركماني يكون الإشراف والتدريس في برنامجي السمعيات والأطراف الاصطناعية والأجهزة التقويمية في كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق من اختصاص أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وتجوز المشاركة في الإشراف والتدريس من بين الاختصاصيين المؤهلين من خارج الجامعة، ويخضع رفد البرنامجين بالكوادر اللازمة لأحكام القوانين والأنظمة النافذة.

بدورها تساهم منظمة آمال في تأمين المناهج والمقررات المحددة ضمن البرنامجين المذكورين، وتقديم الدعم الفني للبرنامجين وفق قائمة المقررات المرسلة من كلية العلوم الصحية، إضافة إلى تقديم ما يلزم للتدريب العملي في مراكز المنظمة وفق الإمكانيات المتاحة لطلاب الإجازة، ولا سيما التدريب غير المتوافر في الجامعة.

كما وقع الجانبان على البرنامج التنفيذي للاتفاقيات المشتركة سابقاً، حول البرامج الدراسية المفتتحة في كلية العلوم الصحية، بما يؤمن الدرجة العلمية المناسبة للعاملين في هذه البرامج، ويعزز نوعية الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، ما ينعكس إيجاباً على نوعية حياتهم.

وفي تصريحات للإعلاميين عقب التوقيع لفت رئيس جامعة دمشق إلى أهمية الاتفاقيات في تدريب ودعم الطلاب الدارسين في كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق، والتي تضم اختصاصات نوعية دقيقة تلبي حاجة المجتمع، وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

الدكتور توركماني بين أن تعاون المنظمة مع جامعة دمشق عمره أكثر من عشرين سنة أجري خلالها أكثر من عشر اتفاقيات في عدة اختصاصات، لترميم الكوادر المختصة بعملية التأهيل في مجال الإعاقة، موضحاً أنه تم استكمال معظم الاختصاصات المتعلقة بالتأهيل في كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق، وسيتم توقيع اتفاقية أخرى في شهر أيلول القادم لاستكمال فريق التأهيل المتعلق باختصاص العلاج الوظيفي آخر اختصاصات التأهيل في الكلية.

وتأسست منظمة آمال عام 2002، وهي منظمة أهلية غير ربحية تعمل على تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال بناء المعرفة والوعي وتوفير العلاج، وإعادة التأهيل وتعزيز إشراكهم في بناء المجتمع.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جامعة دمشق تصدر نتائج مفاضلة ملء الشواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا

دمشق-سانا أصدرت جامعة دمشق اليوم نتائج مفاضلة ملء الشواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات …