الشريط الإخباري

التربية: غداً بداية الفصل الدراسي الثاني ولا يوجد تمديد للعطلة الانتصافية

دمشق-سانا

أكدت وزارة التربية أن الدوام في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023 يبدأ صباح الغد، وأنه لا صحة للأخبار المتداولة عن تمديد العطلة الانتصافية.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه: “تستكمل غداً خطة تقويم العام الدراسي 2022 تقويم العام الدراسي 2022-2023 ليبدأ الدوام في الفصل الدراسي الثاني صباح الأحد الـ 22 من كانون الثاني 2023 ولغاية يوم الثلاثاء الـ 16 من أيار 2023 في جميع مدارس ورياض الأطفال العامة والخاصة بالمحافظات”، مشيرة إلى أنه لا صحة للأخبار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي عن تمديد العطلة الانتصافية.

وأشار البيان إلى أن بداية الامتحانات الانتقالية ستكون في الـ 17 من أيار 2023 ولغاية الـ 25 منه، فيما تبدأ امتحانات شهادات التعليم الأساسي والثانوي بكل فروعها يوم الإثنين الـ 29 من أيار 2023 لتستكمل بذلك أيام الفصل الدراسي الثاني التي تتكون من 83 يوماً.

وأكدت الوزارة ضرورة التزام الجميع بالتقويم المعتمد وفق المعايير العالمية التي تضبط العملية التربوية، مبينة أن مديري التربية لديهم كل الصلاحيات للتعامل مع الحالات الفردية في المناطق التي تغطيها الثلوج أو تنقطع فيها الطرقات وفق كل حالة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارتا التربية والتعليم العالي تطلقان ورشة (تحويل التعليم.. ضرورة ملحة لمستقبلنا المشترك)

دمشق-سانا أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشبكة الآغا خان للتنمية …