الشريط الإخباري

استئناف المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة الخمسة النووي

لوزان-سانا

استؤنفت اليوم في مدينة لوزان السويسرية المفاوضات بين إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد حول الملف النووي الإيراني على جميع المستويات.

وسيجري وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم لقاء مع وزراء خارجية المجموعة السداسية كما ستبدأ المباحثات الفنية بين رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي ووزير الطاقة الأمريكي أرنست مونيز وتزامنا مع هذه المباحثات سيبدأ اجتماع مساعدي وخبراء إيران ومجموعة الخمسة زائد واحد.

وكان وزير الخارجية الإيراني أعلن أمس أن المفاوضات شهدت تقدما جيدا وقال “إنه تم التوصل إلى ‌حل لمعظم المواضيع ونأمل بأن تتم كتابة مسودة الاتفاق يوم غد الخميس” مؤكدا أن الفريق الإيراني المفاوض استثمر كل الفرص ولم يهدر منها لحظة واحدة للتوصل إلى نتيجة حيث تم التوصل إلى تقدم ملحوظ في المفاوضات.

كما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث للصحفيين امس التوصل إلى اتفاق عام على كل القضايا الرئيسة في البرنامج النووي الإيراني مؤكدا بدء الخبراء الإيرانيين والسداسية الدولية بصياغة مسودة الاتفاق التي سيعلنها نظيره الإيراني ورئيسة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني.

 إقرأ أيضا :

ظريف: كتابة نص الاتفاق حول الملف النووي الإيراني تبدأ من اليوم

انظر ايضاً

عبد اللهيان يبحث مع بوريل آخر مستجدات المفاوضات النووية بين إيران والمجموعة الدولية

طهران-سانا بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة …