الشريط الإخباري

السفياني: سورية تعرضت لأبشع أنواع الإرهاب والتخريب لكنها صمدت ولم تستسلم

بيروت-سانا

ندد رئيس المؤتمر العربي العام خالد السفياني بالإجراءات الاقتصادية القسرية الظالمة المفروضة من قبل الغرب على سورية بهدف إخضاعها، مؤكداً أن سورية لم تستلم رغم كل الصعاب.

وقال السفياني في سياق الحملة الشعبية العربية والدولية لرفع الحصار عن سورية، والتي دعا إليها معن بشور الرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي: “ارفعوا أيديكم عن سورية، إنها لن تركع وهي المعادلة الصعبة في الصراع مع أعداء الأمة”، لافتاً إلى أن سورية تعرضت لأبشع أنواع الإرهاب والتخريب، لكنها لم تستسلم ولم ترضخ وظلت صامدة إلى أن حققت النصر.

وأوضح السفياني أن سورية التي يستمر العدوان عليها تنهب ثرواتها من قبل الأعداء وتتعرض لحصار هو الأسوأ في التاريخ في محاولة لتحقيق ما عجز عنه أعداؤها بالسلاح والحرب القذرة عن طريق الحرب الاقتصادية والاستمرار في تدمير البنية السورية، ومحاولة المراهنة على انهيارها واستسلام شعبها، لكن سورية متشبثة بالثوابت ورافضة لأي مساومة عليها.

ودعا السفياني أحرار العالم إلى نصرة سورية ودعمها في مواجهة مخططات أعدائها، والمساهمة في معركة رفع الحصار عنها وتحرير باقي الأراضي السورية من الإرهاب ووضع حد لنهب ثرواتها، والتصدي لكل أشكال الحرب التي يخوضها ضدها أعداؤها وأعداء الأمة وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني الإرهابي الغاصب والإدارات الأميركية المتعاقبة.

وكان بشور دعا أمس إلى تشكيل لجان على المستوى العربي والقيام بحملة عالمية لإسقاط الحصار الغربي المفروض على سورية، وقال: إنه سيتم تنظيم ملتقى في الـ 22 من شباط المقبل للتضامن مع سورية في مواجهة ما تتعرض له من حرب وحصار واحتلال والتعريف بمعاناة الشعب السوري أمام الرأي العام العالمي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency