الشريط الإخباري

الجيش الروسي يلحق أضراراً بتجمعات ومواقع للقوات الأوكرانية ويسقط مسيرتين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها اليوم أن القوات الروسية ألحقت أضراراً بتجمعات للقوات الأوكرانية، وصدت ثلاث هجمات لها، ودمرت عدداً من المركبات العسكرية، ومستودع ذخيرة وبطارية من أنظمة راجمات صواريخ وأسقطت مسيرتين، واعترضت ثلاثة صواريخ أحدها مضاد للرادار.

وجاء في البيان: إن نيران المدفعية الروسية ألحقت في اتجاه كوبيانسك أضراراً في أماكن تجمعات ومواقع القوات الأوكرانية ومرتزقتها، وقضت على أكثر من 40 منهم، ودمرت مركبتين قتاليتين مصفحتين، وأربع مركبات عسكرية.

وأضاف البيان: إنه في اتجاه كراسنو ـ ليمانسك أوقفت المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة هجمات مضادة للقوات الأوكرانية في مناطق تيرن ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكبدتها خسائر بلغت نحو 50 قتيلاً وجريحاً وعربتي قتال مشاة وسيارة مصفحة وثلاث شاحنات صغيرة.

وتابع البيان: إنه في اتجاه دونيتسك صدت القوات الروسية ثلاث هجمات للعدو، وحيدت أكثر من 30 جندياً أوكرانياً وأربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات، وأحبطت محاولة لسرية مشاة آلية أوكرانية لشن هجوم باتجاه بافلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية ما أسفر عن مقتل وجرح 50 جندياً أوكرانياً، وتدمير ثلاث مركبات قتالية وثلاث شاحنات صغيرة.

وأوضح البيان أن الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية قصفوا سبعة مواقع في ضواحي كيسلوفكا وكراخمالنوي وبيريستوفوي وموناتشينوفكا بمنطقة خاركوف وغيورغوفكا وفوديانوي بجمهورية دونيتسك الشعبية وجيلتايا كروشا بزابوروجيه، ما أدى إلى إصابة 86 وحدة مدفعية وتدمير مراكز القوى العاملة والمعدات العسكرية في 172 منطقة ومستودع ذخيرة تابع للقوات الأوكرانية قرب قرية كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وحسب البيان فإنه نتيجة لهجوم شنته القوات الجوية الروسية في محيط كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير بطارية من أنظمة راجمات صواريخ متعددة للقوات الأوكرانية، وإسقاط مسيرتين فوق جيتلوفكا وكريمنايا في جمهورية لوغانسك الشعبية، إضافة إلى اعتراض صاروخين من راجمات الصواريخ المتعددة هيمارس في أجواء بيرفومايسك في جمهورية لوغانسك الشعبية، وصاروخ مضاد للرادار هارم فوق قرية ماكاروفكا في منطقة خيرسون.

وأوضح البيان أن مجموع خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 343 مقاتلة، و183 مروحية، و2655 مسيرة، و396 نظاماً للصواريخ المضادة للطائرات، و7087 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و930 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة، و3684 وحدة مدفعية ميدان وقذائف الهاون، وكذلك 7582 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر

موسكو-سانا أعلن الجيش الروسي دخول سفينتين تابعتين له إلى البحر الأحمر عبر مضيق باب