الشريط الإخباري
عــاجــل المهندس عرنوس: الزلزال تسبب بتدمير 276 بناء بالكامل في المحافظات الأربع، وعدد الأبنية المتضررة بشكل جزئي أكبر من ذلك بكثير

إيران تنشئ خط إنتاج للغواصات الثقيلة وسفن حاملة للمسيرات

طهران-سانا

أعلن رئيس مركز البحوث والدراسات في القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال جواد داداش زادة عن إنشاء خط إنتاج الغواصات الثقيلة وشبه الثقيلة والخفيفة والمتوسطة، وسفن حاملة للطائرات المسيرة.

وقال داداش زادة في كلمة اليوم في تبريز شمال غرب إيران: إن “الولايات المتحدة تعتبر من حقها استقدام المدمرات إلى الخليج، ولكن الآن وصلت القوة البحرية للجيش الإيراني إلى النقطة التي بات لديها فيها مدمرة قرب الولايات المتحدة”، مضيفاً: “مثلما تعتبر الولايات المتحدة أن من حقها التواجد في الخليج لدينا أيضا الحق بالتواجد قرب الولايات المتحدة”.

ولفت الى أن منظومات الصواريخ هي الذراع الرادع القوي لإيران، حيث تم تزويد السفن بصواريخ كروز فائقة الدقة.

بدوره أشار نائب الشؤون التنسيقية لقائد القوة البحرية الإيرانية الادميرال بابك بلوج إلى التطور والتقدم الكبير في معدات الجيش في البحر والمياه المفتوحة، معلناً أن غواصات ثقيلة جداً ستنضم قريباً إلى القوة البحرية.

وقال بلوج في كلمة اليوم: إن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية يمر بعملية مشرفة وقوية في مجال الدفاع عن الحدود المائية والتأثير في التطورات الإقليمية والدولية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency