الشريط الإخباري

المندلاوي يبحث مع السفير الدندح تطوير التعاون بين سورية والعراق في المجال البرلماني

بغداد-سانا

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي مع سفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح سبل تطوير التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة وخاصة المجال البرلماني.

وقال السفير الدندح في تصريح لمراسلة سانا في بغداد: إن الجانبين أكدا خلال اللقاء تطلعهما إلى تطوير التعاون الثنائي إلى مستويات أفضل في المجال البرلماني وتفعيل اللجان النيابية المشتركة وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الإقليمية والعربية والدولية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأوضح الدندح أن الجانبين عبرا أيضاً عن رغبتهما في تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والصحة والارتقاء بالتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار البلدين، لافتاً إلى أن اللقاء ركز على تسهيل مرور شاحنات البضائع السورية وخاصة الحمضيات إلى جميع المحافظات العراقية إضافة إلى تشجيع إقامة المشاريع الاستثمارية لتنمية البلدين.

من جهته أوضح بيان لرئاسة مجلس النواب العراقي أن المندلاوي شدد خلال اللقاء على أهمية تفعيل نشاط لجان الصداقة النيابية بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها لتشمل العديد من المجالات، في مقدمتها التعاون الاقتصادي والثقافي والأمني والتجاري، كما دعا إلى ضرورة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب بما يعزز أمن البلدين واستقرار المنطقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون الثنائي في المجال الصناعي

بغداد-سانا بحث وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز وسفير سورية في بغداد سطام جدعان …