الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: إحباط محاولات هجومية للقوات الأوكرانية على عدة محاور وإسقاط 3 طائرات مسيرة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي أحبط محاولات هجومية للقوات الأوكرانية على عدة محاور، إضافة إلى القضاء على نحو 200 مسلح وتدمير العديد من المواقع العسكرية الأوكرانية وإسقاط 3 طائرات مسيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم: “إن نيران المدفعية الروسية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة في مناطق تمركز القوات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك منعت محاولة العدو بالهجوم في محيط نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية وقضت على أكثر من 30 عسكرياً أوكرانياً ودمرت مركبة مصفحة وثلاث شاحنات صغيرة”، وأضاف: إنه “على محور كراسنوليمانسك حاول العدو بقوات سرية من مجموعتين تكتيكيتين مهاجمة وحدات من القوات الروسية في محيط كولوميجيخا وبلوشانكا في جمهورية لوغانسك الشعبية ونتيجة لقصف المدفعية تم إيقاف تقدم وحدات من القوات الأوكرانية وإعادتهم إلى مواقعهم الأولية”، لافتاً إلى أن “خسائر العدو بلغت أكثر من 40 قتيلاً وجريحاً وتم تدمير ثلاث عربات قتال مشاة واثنتين من العربات الخاصة”.

وأوضح المتحدث أن الإجراءات الحاسمة للقوات الروسية في اتجاه دونيتسك صدت الهجمات المضادة للقوات الأوكرانية في ضواحي بيلاغوروفكا وياكوفليفكا وكلشييفكا، وتمت تصفية ما يصل إلى 70 جندياً أوكرانياً وتدمير ثلاث دبابات ومركبتين مدرعتين قتاليتين.

وأفاد كوناشينكوف بأن العدو حاول في اتجاه جنوب دونيتسك استعادة الموقع المفقود في ضواحي نوفوميخائيلوفكا ونيكولسكوية في جمهورية دونيتسك الشعبية ونتيجة لضربات المدفعية الروسية وتدابير مجموعات الاقتحام تم دحر وحدات القوات الأوكرانية إلى مواقعها الأولية، كما تم صد محاولة القوات الأوكرانية لمهاجمة مواقع روسية في محيط بلدة فريميفكا، وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه 40 قتيلاً وجريحاً أوكرانياً وجرى تدمير دبابة ومركبتي قتال مشاة وخمس شاحنات بيك أب.

وأكد كوناشينكوف أن الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصفت خمسة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في ضواحي تشوغويف بمنطقة خاركوف وسفيرسك وكراماتورسك ويامبول وريدكودوب في جمهورية دونيتسك الشعبية ونقطة الانتشار المؤقت لتشكيل نازي في محيط يلينوكونستانتينوفكا بمنطقة زابوروجيه واستهدفت كذلك 56 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 158 مقاطعة.

وأضاف المتحدث: إنه تم تدمير مستودع ذخيرة لراجمات الصواريخ المتعددة (هيمارس) في ضواحي كووشوغوم بمنطقة زابوروجي، كما أصيبت مركبتان أوكرانيتان من منظومة راجمات الصواريخ غراد المتعدد في مرابضها بالقرب من قرية ليبتسي بمنطقة خاركوف.

وبين كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي خلال يوم كامل أسقطت ثلاث طائرات مسيرة فوق قرية تشيرفوني تشابان في منطقة خيرسون، إضافة إلى ذلك تم اعتراض أربع قذائف من راجمات صواريخ متعددة من طراز (هيمارس) بالقرب من قرية ميرنوية بضواحي خيرسون.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 333 مقاتلة و177 مروحية و2565 مسيرة و390 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و6825 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و904 مركبات قتالية من راجمات الصواريخ و3620 مدفعية ميدان ومدافع هاون، إضافة إلى 7362 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يقضي على أكثر من 300 جندي أوكراني ويسقط 9 طائرات مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قوات الجيش الروسي قضت على أكثر من 300 …