الشريط الإخباري

الشابة سمر الهندي تؤسس مشروعاً خاصاً بصناعة الإكسسوارات

دمشق-سانا

نجحت الشابة سمر الهندي بتأسيس مشروعها الصغير المتخصص بصناعة الإكسسوارات من الكريستال، باستخدام أدواتها البسيطة كالأسلاك والكماشة والكريستال.

وأوضحت الشابة سمر خلال حديثها لنشرة سانا الشبابية أنها طورت مهاراتها الحرفية في هذا المجال، معتمدة أساليب تعلم متنوعة ساعدتها على تحسين جودة عملها وإضفاء طابع جمالي خاص على منتجاتها التي اتسمت ببصمة خاصة بها، حيث تقوم بتصنيع إكسسوارات الزينة الخاصة بالشعر.

وحول بداياتها أشارت سمر إلى أن صناعة الإكسسوارات هواية تمارسها منذ صغرها، لتمضية أوقات فراغها بشيء مفيد لكنها قررت خلال سنوات الحرب مساعدة عائلتها مادياً، حيث بدأت بصناعة مجسمات ولوحات وأدوات مطبخ وزينة من مادة الريزين لتطور مجال عملها بعد ذلك، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتنتقل إلى عالم التجميل وصناعة الإكسسوارات الخاصة بالشعر من مادة الكريستال، لافتة إلى أن عالم المشغولات اليدوية يتطور باستمرار ولذلك تلجأ دائما لتطوير أدواتها.

ولفتت الهندي إلى أنها تلقت الدعم المعنوي والمادي من زوجها وأفراد عائلتها، كما أنها بمساعدة أصدقائها تشارك بالمعارض والبازارات لعرض منتجاتها وتسويقها، وتتابع مواقع الانترنت المتعلقة بمجال عملها باستمرار لتطلع على آخر صيحات الموضة وتقوم بتنفيذ التصاميم حسب رغبة الزبون، مبينة أنها تشعر بالسعادة والرضا لأنها باتت فردا منتجا في المجتمع.

واختتمت الهندي حديثها بدعوة الشابات إلى التوجه لتأسيس مشاريعهن وخاصة تلك التي تستند إلى الأعمال والأشغال اليدوية لأنها تؤمن مصدر دخل مستقلاً  لهن.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency