الشريط الإخباري

التحدي عنوان الحصول على شهادة التعليم الأساسي

حمص-سانا

تثبت المرأة السورية دائما أنها حاضرة في كل زمان ومكان ومهما اختلفت ظروفها فإن إصرارها ما زال في أوجه وتبرهن في كل المحن التي تتعرض لها أنها قادرة على التميز والعطاء ومن تلك السيدات مريم الأحمد ذات 28 ربيعا التي تحدت ألم فراق زوجها الشهيد بمتابعة تحصيلها العلمي.

نشرة سانا الشبابية زارت السيدة مريم زوجة الشهيد معتز شعبان التي وجدت ان مفتاح نجاحها في الحياة وتجاوز ألم فقد زوجها بمتابعة دراستها وقالت ” لم يمض على زواجي أكثر من 5 أشهر عندما استشهد زوجي فقررت أن أكون عضوا فعالا في المجتمع ولن يكون ذلك الا من خلال استكمال تحصيلي العلمي فانتسبت الى فريق شموع سورية التطوعي الذي يعمل على تقديم خدمات مجتمعية وتعليمية متنوعة”.

أمن الفريق لمريم المستلزمات العملية والتعليمية لمتابعة دراستها ما مكنها من الحصول على شهادة التعليم الأساسي بمجموع قدره 180علامة.

وعبرت مريم عن فخرها بالإنجاز الذي حققته مؤكدة أن طموحها لن يقف عند هذا الحد وستكمل دراستها لتدخل أحد الفروع الجامعية.

وفي قصة نجاح اخرى نالت السيدة يمنى الأسمر أم لثلاثة أولاد وزوجها مخطوف لدى المجموعات الإرهابية المسلحة شهادة التعليم الأساسي للعام الحالي بمجموع قدره 162 علامة.

وقالت يمنى والفرح يملأ عينيها للنشرة ” لقد تحديت الجهل فانتصرت عليه بالعلم وتحديت الفقر لأصبح غنية بثروة المعرفة”.

وشجع يمنى على نيل شهادة التعليم الأساسي ابنتها التي كانت تساعدها وتهتم بها دراسيا مؤكدة انها “بإرادة وتصميم حققت النجاح وهي مسرورة بهذا النجاح لأنه غيرها وزاد ثقتها بنفسها وأجمل شيء في المرء أن يكون متعلما”.

وأوضحت يمنى أن فريق شموع سورية كان له دور مهم في مساعدتها على النجاح حيث عمل على تأمين كل مستلزماتها الدراسية اضافة لاحتضانه لأبناء الشهداء والمخطوفين وذويهم وتوفير الرعاية لهم.

فاتن الخلوف