الشريط الإخباري

أجواء تنافسية ملفتة في بطولة شمس أكاديمي للجمباز الإيقاعي

دمشق-سانا

بمشاركة 80 لاعبة مثلن عدداً من المحافظات، اختتمت بطولة شمس أكاديمي الأولى للجمباز الإيقاعي للفئات العمرية، وذلك على أرض صالة الجمباز بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

فعلى وقع موسيقا الرياضة التحفيزية أقيمت المنافسات بين فئات البراعم والصغيرات والناشئات والسيدات، قدمت خلالها اللاعبات حركات مهارية في الجمباز، وأظهرن توافقاً عضلياً عصبياً ملفتاً نال إعجاب جمهور وعشاق الجمباز.

وأسفرت نتائج بطولة الفرق لفئة البراعم عن فوز منتخب دمشق بالمركز الأول، تلاه طرطوس ثم اللاذقية، فيما أسفرت نتائج الفردي عن حلول تيا حسن وجويل إبراهيم وسيلينا علي بالمركز الأول، وحلت زينب أصفهاني وأليتا شبروني بالمركز الثاني، أما الثالث فكان من نصيب أريج علي وألمى إبراهيم ولين خويص ومريم محمد.

وبفئة الصغيرات جاء منتخب طرطوس أولاً ببطولة الفرق، تلاه السويداء ثم اللاذقية، بينما أسفرت نتائج الفردي عن فوز شمس علي وحنين حسن بالمركز الأول، ثم جويل وسوف وجودي الزاقوت، وفي المركز الثالث حلت جيسيكا جاسوس وزينب أحمد وتاج محمود.

وبفئة الناشئات جاء منتخب طرطوس أولاً ببطولة الفرق، ثم اللاذقية فالسويداء، وفازت بمنافسات الفردي حلا غنوم بالمركز الأول، وحلت آية الماغوط وتالا صبح في المركز الثاني، وفي الثالث جاءت بسمة الخير وروان حمد، بينما فازت بمسابقة الأدوات لهذه الفئة بسمة الخير بالمركز الأول، وتالا صبح بالمركز الثاني، وألمى حسن وغزل عمار بالمركز الثالث، وذلك بأداة الصولجان، وفي أداة الاطار فازت بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي آية يوسف وآية الماغوط وحلا جعفر، وفي أداة الشريطة حلت حلا غنوم أولاً، وزينب حسون وآية الماغوط ثانياً، وروان حمد ثالثاً، وبأداة الكرة كان المركز الأول من نصيب حلا غنوم تلتها بسمة الخير ثم مرح ديب.

أما فئة السيدات فانتهت منافساتها الفردية بفوز روز حسن بالمركز الأول، تلتها لانا سليمان ثم شهد منصور وسارة المجذوب.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عبد الناصر كركو لفت في تصريح لـ سانا إلى أهمية التشاركية مع القطاع الخاص في الرياضة، فالبطولة أقيمت بالتنسيق مع اتحاد الجمباز، وشركة شمس أكاديمي، وحققت الهدف من إقامتها، ولا سيما أنها تأتي بعد انقطاع فشكلت انطلاقة جديدة أمام اتحاد اللعبة لبناء المنتخبات الوطنية في المستقبل، وكانت مناسبة جيدة للاعبات لزيادة فرص الاحتكاك الذي من شأنه تطوير المستوى المهاري.

رئيس اتحاد الجمباز محمد حبوباتي قال: “إن البطولة فرصة مهمة للوقوف على المستوى الفني والحقيقي للعبة بعد انقطاع استمر أربع سنوات، وقد حظيت بمشاركة واسعة، وشهدت منافسات قوية، كما أفرزت عدداً من المواهب والخامات التي تشكل نواة حقيقية للعبة في المستقبل”.

عدد من اللاعبات عبرن عن سعادتهن بمشاركتهن بالبطولة وأبدين استعدادهن لزيادة تدريباتهن في الأيام القادمة، بغية المشاركة بالبطولات وتمثيل سورية في المحافل الدولية خير تمثيل وتقلد الميداليات البراقة.

محمد الرحيل و هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency