الشريط الإخباري

بدء عمليات نقل سكان خيرسون إلى مناطق آمنة بسبب تصاعد حدة القصف الأوكراني

خيرسون-سانا

بدأت عمليات نقل سكان خيرسون اليوم من ميناء نهر المدينة إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر وإلى مناطق أخرى في روسيا، إثر تصاعد حدة القصف الأوكراني واستهداف المدنيين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن رئيس اللجنة التنفيذية الإقليمية في منطقة خيرسون يفغيني ميلنيكوف الذي يشارك في تنظيم عمليات الانتقال قوله: “يجري إجلاء قسم من سكان خيرسون إلى أليوشكي وقسم إلى مدينة جولايا بريستان في منطقة سكادوفسكي بمنطقة خيرسون، وستقوم الحافلات على الضفة اليسرى من نهر دنيبر بنقلهم إلى شبه جزيرة القرم وروستوف وإقليم كراسنودار وإقليم ستافروبول”، لافتاً إلى أن سفن الأسطول النهري للنقل ستستخدم لنقل سكان خيرسون عبر ضفتي النهر إلى الضفة اليسرى، وهناك سيتم نقلهم بالحافلات إلى شرق البلاد.

وبدأ سكان خيرسون بتلقي الرسائل القصيرة لمغادرة المدينة مؤقتاً؛ بسبب القصف الأوكراني على المنطقة، وبعد تهديد قوات كييف بقصف محطة كاخوفسكايا الكهرومائية وسدها.

من جهة ثانية قال القائم بأعمال حاكم منطقة خيرسون فلاديمير سالدو: إن دخول المدنيين إلى منطقة خيرسون محظور لمدة سبعة أيام، مبيناً أنه لن يتمكن من الدخول للمنطقة إلا حاملو التصاريح الخاصة لمن يعملون في توفير وتوريد وتشغيل المرافق العامة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

خدمات الطوارئ في خيرسون: قوات نظام كييف جددت قصفها للبنى التحتية في المقاطعة

موسكو-سانا أعلنت خدمات الطوارىء في مقاطعة خيرسون أن قوات نظام كييف قصفت بالمدفعية ليلة أمس …