الشريط الأخباري

انتخاب مجلس جديد لفرع نقابة الأطباء البيطريين بدرعا

درعا-سانا

انتخب فرع نقابة الأطباء البيطريين بدرعا اليوم أعضاء مجلس فرع النقابة الجديد والأعضاء المتممين وذلك خلال مؤتمرهم الانتخابي الذي عقد اليوم في صالة اتحاد عمال المحافظة.

وفاز برئاسة النقابة الدكتور “إياد سويدان” وبعضوية المجلس كل من “بسام أبو زريق وأيمن مخلوف وعاطف العاسمي وجهاد أبو نبوت” وبالاعضاء المتممين كل من “صلاح عزيزة وشادي الجمعة وعمار إبراهيم ومنصور كيوان وصلاح خليل”.

ولفت الدكتور “سويدان” إلى الصعوبات التي تعترض عمل النقابة وخاصة لجهة نقل الأدوية البيطرية والمستلزمات إلى أماكن انتشار الثروة الحيوانية جراء الأوضاع الراهنة مؤكدا أن “النقابة لن تدخر جهدا بالتعاون مع الجهات المعنية للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير الأعلاف للمربين بسعر مقبول”.

وتركزت مداخلات الأعضاء خلال المؤتمر حول ضرورة إحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية وتعيين أطباء بيطريين لدى وزارات الدولة المختلفة ورفع تعويض طبيعة العمل ومنح تعويض مخاطر العمل لجميع الاطباء البيطريين والالتزام بالقرار الناظم لبيع الأدوية بموجب التسعيرة الموحدة.

وأكدوا ضرورة اعتبار إصابة الطبيب البيطري بالبروسيلا اصابة عمل وصرف الادوية اللازمة لعلاجها وإيفاد الاطباء البيطريين العاملين في المحافظات بدورات خارجية وفتح أسواق للثروة الحيوانية في المحافظات تخضع للاشراف الطبي وتوفير الأعلاف وزيادة المقنن العلفي وتقديم الدعم لمربي الدواجن والتعويض على أصحاب المداجن.

بدوره أكد أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي “شكري الرفاعي” دور الأطباء البيطريين في تنمية وتطوير الثروة الحيوانية وتعزيز صمود الاقتصاد الوطني في مواجهة تداعيات الحرب الظالمة على سورية.
ويبلغ عدد الأطباء البيطريين في محافظة درعا 255 طبيبا .