الشريط الإخباري

زابوروجيه.. مقتل 23 شخصاً وإصابة العشرات جراء قصف أوكراني على قافلة مدنية

موسكو -سانا

قتل 23 شخصاً وأصيب العشرات جراء قصف أوكراني اليوم استهدف قافلة مدنية كانت تحاول الانتقال من مدينة زابوروجيه إلى المناطق المحررة من المقاطعة وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الروسية.

وقال عضو المجلس الرئيسي لإدارة المقاطعة فلاديمير روغوف لوكالة سبوتنيك: “نفذ مسلحون أوكرانيون هجوماً إرهابياً على قافلة تتألف من عشرات السيارات المدنية، التي كانت تقف في طابور على طريق أوريخوفسكايا السريع لمغادرة المنطقة التي تسيطر عليها قوات نظام كييف، ما تسبب بسقوط 23 قتيلا وإصابة أكثر من 34 آخرين بجروح”.

وأضاف: إن “نظام كييف يحاول في الوقت نفسه تمرير ما حدث على أنه قصف من قبل القوات الروسية، واللجوء إلى استفزاز شنيع على حساب المدنيين”.

ووفقاً لروغوف فإن نظام كييف “يسعى إلى ترهيب السكان في الجزء الخاضع لسيطرته ومنع تدفق الناس إلى الجزء المحرر من منطقة زابوروجيه، والتي ستصبح قريباً ضمن السيادة الروسية”، مشدداً على أن “النازيين ينتقمون من الأشخاص الذين نظموا مسيرة حاشدة قبل أيام قليلة للمطالبة بالسماح لهم بالمغادرة إلى الأراضي المحررة”.

وقتل ثلاثون شخصاً أمس جراء قصف نفذته قوات نظام كييف على قافلة من اللاجئين كانوا في طريقهم إلى الحدود الروسية بالقرب من خاركوف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مقتل 2 وإصابة 5 بقصف أوكراني لمناطق سكنية في دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية مقتل مدنيين، وإصابة خمسة آخرين جراء استهداف القوات الأوكرانية