الشريط الإخباري
عــاجــل مراسلوا سانا : هزة أرضية في دمشق واللاذقية وعدد من المحافظات

فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس يكرم في ختام دورة تدريبية أبناء الصحفيين المتفوقين

طرطوس-سانا

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الإعلامية التي أقامها فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس بتكريم الطلاب المتفوقين من أبناء الصحفيين بشهادة التعليم الأساسي، وذلك تقديراً لجهودهم وتشجيعاً لهم على المزيد من النجاح.

وأوضح رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن الدورة التدريبية كانت غنية بمعلوماتها، وتهدف إلى تعريف المتدرب بمبادئ العمل فيما يتعلق بالتعاطي بالعمل الإعلامي، أو ما يشبه العمل على صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها.

وبينت رئيس فرع اتحاد الصحفيين في طرطوس عائدة ديوب أن الدورة غنية بمواضيعها ومحاضراتها، وشهدت مشاركة الشباب للمعرفة والاستفادة منها في صياغة الخبر الإلكتروني والمطبوع الصحيح والناجح بشكل فني ومهني، كما تم التركيز على الجانب العملي لصياغة خبر صحفي.

المدربة الصحفية سعاد سليمان لفتت إلى الجو التفاعلي وتجاوب المتدربين حيث تم تعريفهم بعناصر الخبر وكيفية صياغته، بينما المدرب مصطفى برو لفت إلى أنه تم تعريف المتدربين بأنواع العناوين من حيث الشكل والمضمون.

المتدربان في الدورة رانيا شما وأنس حسين أشارا إلى أهمية الدورة في صقل معلوماتهم والاستفادة منها في تطبيقها ضمن مجالهم المهني.

وأشارت الطالبة المتفوقة ميرنا نورس علي إلى أهمية هذا التكريم بالنسبة لها فهو بمثابة حافز ودافع لتحقيق المزيد من النجاح والمثابرة.

هيبة سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency