الشريط الإخباري

موسكو: سنتخذ قرار نتائج استفتاءات دونباس بغض النظر عن الناتو

موسكو-سانا

أكد رئيس الوفد الروسي إلى محادثات فيينا حول الأمن العسكري ومراقبة التسلح قسطنطين غافريلوف أن روسيا ستتخذ قراراتها بشأن نتائج استفتاء الانضمام إلى الاتحاد الروسي في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، بغض النظر عن رأي دول الناتو.

ونقلت وكالة تاس عن غافريلوف قوله في كلمة خلال جلسة عامة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: “نسمع باستمرار تصريحات غربية تقول إن نتائج الاستفتاءات لن يتم الاعتراف بها في الغرب، ونحن نقول بالمقابل إنه إذا كان حلف الناتو يقوم بالتوسع على حدودنا دون اعتبار لرأي روسيا فإننا أيضاً سنتخذ قراراتنا بشأن نتائج الاستفتاء دون الاهتمام برأي دول الناتو ونحن نمتلك كل الحق في ذلك”.

وأعرب غافريلوف عن رفض بلاده الشديد للتلميحات التي يطلقها سياسيون أوروبيون بشأن (إرغام الناخبين على الموافقة على الانضمام لروسيا)، مشدداً على أنها أكاذيب مماثلة لتلك التي يطلقها نظام كييف.

وشدد المسؤول الروسي على أن التهديد الوحيد لسكان دونباس وزابوروجيه وخيرسون هو القصف المتواصل من قبل القوات الأوكرانية بهدف ترهيبهم، مشيراً إلى أن اللجان الانتخابية في بعض المناطق اضطرت للعمل في الملاجئ بعد أن تم قصفها بأسلحة الناتو.

وشهدت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون في الفترة ما بين الـ 23 و الـ 27 من الشهر الجاري استفتاء حول الانضمام إلى روسيا حيث صوتت الأغلبية الساحقة من المواطنين لصالح هذا الانضمام.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غافريلوف: روسيا سترد فوراً على أي هجوم أوكراني بأسلحة بعيدة المدى

موسكو-سانا أعلن رئيس الوفد الروسي إلى محادثات فيينا حول الأمن العسكري ومراقبة التسلح قسطنطين غافريلوف