الشريط الإخباري

سفير إندونيسيا يبحث في طرطوس سبل زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري

طرطوس-سانا

بحث محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل مع سفير جمهورية إندونيسيا في سورية واجدي فوزي في مبنى المحافظة اليوم، سبل زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري.

وقدم السفير الإندونيسي خلال اللقاء شرحاً موجزاً عن جمهورية إندونيسيا جغرافياً وثقافيا، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والصداقة بين البلدين، آملاً تطويرها في المرحلة القادمة بشكل أكبر.

وأوضح السفير الإندونيسي في تصريح صحفي أن قدومه للمحافظة، بهدف بحث إمكانية زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، حيث ناقش خلال لقائه مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة طرطوس بمقر الغرفة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، ودعوتهم لحضور معرض إندونيسيا التجاري الذي سيقام في الـ 19 من شهر تشرين الأول القادم في العاصمة جاكرتا.

بدوره محافظ طرطوس قال في تصريح مماثل: إن هذه الفعاليات مؤشر لعمق العلاقات والصداقة بين البلدين، وتسهم في تعزيز التعاون وخصوصاً في المجال الاقتصادي، لافتاً إلى أن محافظة طرطوس جاهزة لتقديم كل ما يدعم، ويعزز هذه العلاقات.

كما أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد في تصريح صحفي عن حرص الغرفة على مشاركة عدد من رجال الأعمال بمعرض إكسبو إندونيسيا الشهر القادم، مشيراً إلى أنه تم خلال الاجتماع مع السفير الإندونيسي مناقشة التبادل التجاري لبعض السلع.

ولفت حماد إلى أنه تم الاتفاق على زيادة التواصل بين رجال الأعمال بين البلدين، والتي ستكون بدايتها لقاء افتراضياً إلكترونياً بين غرفتي التجارة والصناعة، بين طرطوس وجاكرتا، آملاً بتذليل كل الصعوبات والمعوقات لتطوير العلاقات بين البلدين.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منظمة طلائع البعث تكرم روادها على مستوى سورية في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت منظمة طلائع البعث اليوم 103 رواد على مستوى سورية في جميع الاختصاصات العلمية …