الشريط الإخباري

مبادرة أهلية لتجميل وتأهيل مدخل مدينة حماة الغربي وساحة الجمارك وإنارتها ليلاً

 حماة-سانا

ضمن مبادرة “مدينتي الأجمل”، نفذت فعاليات المجتمع الأهلي في حماة بالتعاون مع الأمانة العامة لمحافظة حماة، ومجلس مدينتها مبادرة لتجميل وإعادة تأهيل المدخل الغربي، وساحة دوار الجمارك وإنارتها لإظهارها بأبهى حلة.

وأوضح رئيس مجلس المدينة المهندس معاوية جرجنازي في تصريح لمراسل سانا أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لمبادرة سابقة بدأت بتجميل مدخل المدينة الجنوبي عند مجسم الناعورة الحجرية مروراً بالدوارات الرئيسة، وأوتستراد المشفى الوطني، وشارع العلمين، وساحة العاصي، وحتى المدخل الشمالي عند دوار السباهي بطول 4 كيلومترات بهدف تحسين المظهر الجمالي للمدينة وإنارتها مساء بأجهزة موفرة للطاقة.

وأضاف جرجنازي إن المجلس قدم ورشات العمل للقيام بأعمال الحفر، ونصب أعمدة الإنارة، وتركيب أجهزة الإنارة بالليدات، فضلاً عن القيام بحملات تنظيف للساحة الرئيسة لدوار الجمارك، وإزالة ردميات وأنقاض متراكمة، منوهاً بالجهود التي يبذلها المتطوعون، والحماس الذي أبدوه في هذا المجال.

بدوره بين الدكتور عمار الجمل من فعاليات المجتمع الأهلي المنظمة لهذه المبادرة أنها تتضمن صيانة وتأهيل المنصفات، والأرصفة، والدوارات، وتشجير المسطحات الخضراء بنحو 300 غرسة من مختلف أنواع الأشجار، وتهذيب وتكليس الأشجار، فضلاً عن تركيب أصص نباتية معلقة لتجميل الشوارع بشكل يحقق لمسة خاصة للمدينة تظهر تميزها.

وأشار إلى استمرار المبادرة لتشمل مدخل المدينة الشرقي على أوتستراد حماة سلمية، إضافة إلى المداخل الجنوبية والشمالية والغربية للمساهمة في الإضاءة الليلية.

عبد الله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency