الشريط الإخباري

مواطنون من السويداء: أهمية الانتخابات تتجلى في ضرورة وضع الشخص المناسب بالمكان المناسب

السويداء-سانا

تتواصل العملية الانتخابية في محافظة السويداء مع اقبال جيد ومتزايد من المواطنين ووسط إجراءات ميسرة.

وأوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالسويداء القاضي المستشار فريد عكوان لمراسل سانا أن العملية الانتخابية مستمرة وتسير بشكل جيد في المراكز الانتخابية وسط إقبال جيد من المواطنين وتتم المتابعة والجولات على المراكز ولم يرد أي شكاوى او طعون حتى اللحظة.

وخلال الاطلاع على عدد من المراكز الانتخابية في مناطق مختلفة بالمحافظة أشار محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك في تصريح للصحفيين إلى أن المحافظة قدمت كل الدعم والتسهيلات للجنة القضائية الفرعية واتخذت جميع الإجراءات اللازمة لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري وتجهيز المراكز بما يلزم لتسير العملية الانتخابية بشكل ميسر وناجح.

ولفت بارسيك إلى أن هذه الانتخابات تكتسب أهمية كبيرة ولا سيما في المرحلة الراهنة مع بدء العمل السريع على تنفيذ الخطة الوطنية للامركزية التي تعطي للوحدات الإدارية صلاحيات واسعة لوضع وتنفيذ خطط التنمية وإعادة الإعمار وزيادة الاستثمارات للمجالس المحلية لتصبح قادرة على تقديم خدماتها بشكل أفضل.

بدوره أشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير في تصريح مماثل إلى أن الاستحقاق الدستوري هو حق وواجب وطني على كل مواطن لاختيار ممثليهم الأجدر والأكفأ لمرحلة إعادة الإعمار.

وخلال جولات مراسلي سانا على عدد من المراكز الانتخابية ذكر المواطن وائل نعيم خلال اقتراعه في أحد أحياء مدينة السويداء أن المشاركة اليوم واجب وطني لاختيار الأكفأ من المرشحين فيما لفت المواطن حسن جربوع إلى أنه على كل مرشح سينجح أن يقوم بواجبه ويتحمل مسؤولياته.

أما المواطن أديب حاتم البالف البالغ من العمر 70 عاماً فقد جاء لممارسة حقه الانتخابي وفق تعبيره لاختيار المرشح المناسب والكفؤ لمهام المرحلة القادمة فيما أشار رئيس فرع جمعية المعوقين جسدياً بالسويداء نزار شجاع إلى أهمية اختيار الشخص الجدير بالمسؤولية والقادر على إيجاد الحلول ولا سيما أن الظروف الصعبة تحتاج إلى تضافر جميع الجهود لتجاوزها وإعادة بناء البلد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ورأى كل من الطلاب الجامعيين روان سراي الدين وليث جمول وسونيا موال وآية كيوان خلال إدلائهم بأصواتهم في كلية التربية أن المشاركة في انتخابات المجالس المحلية تمثل واجباً وطنياً لاختيار المرشح الأكفأ والقادر على تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحسين الواقع الخدمي في مناطقهم.

وفي مدينة شهبا رأى المواطن سمير العلي أن المشاركة بالانتخابات هي تأكيد على سيادة القانون وحرية المواطن في اختيار ممثله الحريص على خدمة مجتمعه أما الشابة رهام عبد الحي فلفتت إلى أن التصويت حق لكل مواطن لاختيار أشخاص قادرين على العمل فيما قالت المدرسة ضياء الخطيب: “نحن نقوم اليوم بواجبنا الوطني ونتمنى من المجالس المحلية الجديدة العمل بإخلاص لتطوير واقع البلد نحو الأفضل” كما حرصت العاملة منال الحرفوش على ممارسة حقها بالانتخاب على أمل وصول من هم أكفاء لتحسين الواقع الخدمي والتنموي والمحلي.

وفي مدينة صلخد رأى الشاب بدر الجرمقاني أن المشاركة في هذه الانتخابات تعبير عن الديمقراطية والقيم الوطنية وتضافر جهود الجميع من أجل إعادة إعمار الوطن والارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي قرية رامي بالريف الشرقي أشار رئيس المركز الانتخابي في مدرسة الشهيد مطيع البريحي إحسان مقلد إلى أن العملية الانتخابية تسير ضمن أجواء منضبطة وديمقراطية ووسط إقبال جيد من المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

كما لفت المواطن ناظم مقلد إلى أن أهمية الانتخابات تتجلى في ضرورة وضع الرجل المناسب في المكان المناسب والقادر على عملية التطوير والتنمية والاستجابة بالشكل الأمثل لمطالب المواطنين.

وفي بلدة عرى لفت رئيس المركز الانتخابي في مدرسة الشهيد ممدوح سريوي وائل الأشقر إلى أن العملية الانتخابية يسودها جو ديمقراطي ودون معوقات فيما لفت المواطن عادل أبو سعد عقب إدلائه بصوته ضمن المركز إلى أهمية انتقاء أشخاص أكفاء يتحلون بثقة المواطنين.

وفي قرية رساس أكد رئيس المركز الانتخابي في مدرسة الشهيد لطفي حمزة هاني مان الدين أن العملية تسير بيسر وإقبال من قبل المواطنين لاختيار ممثليهم فيما رأى الشاب حكمت حمزة عقب مشاركته بالانتخاب أن التنافس الودي بين المرشحين عبر صناديق الاقتراع لاختيار المرشحين المناسبين يمثل الشكل الأمثل لوصول من هم أقدر على تفعيل الجانب الخدمي وتلبية تطلعات المواطنين.

ومن بلدة الرحى أشار فراس أبو غازي رئيس مركز مدرسة الشهيد مروان أبو صعب إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد مع استمرار توافد الأهالي للإدلاء بأصواتهم فيما أشار المواطن بسام أبو صعب إلى أنه أعطى صوته للمرشح الأكفأ والذي يلامس هموم ومشاكل المواطنين ويعمل على حلها ومعالجتها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency