الشريط الإخباري

النقل تصدر التعليمات التنفيذية للنجاح في امتحان دورة الفاقد التعليمي لطلاب الثانويات البحرية

دمشق-سانا

أصدرت وزارة النقل التعليمات التنفيذية للنجاح في امتحان دورة الفاقد التعليمي لطلاب الثانويات البحرية في اللاذقية وطرطوس والذي انتهى اليوم.

وبين مدير التعليم المهني والتقاني بالوزارة الدكتور سلمان صبيحة في تصريح لـ سانا أن التعليمات تضمنت شروط النجاح في الدورة التي بدأت في الـ 14 من آب الماضي واستمرت حتى الأول من أيلول الجاري حيث تلاها امتحان يحدد على أساس نتيجته نجاح الطالب أو بقاؤه راسباً.

ووفق الدكتور صبيحة من شروط النجاح في الامتحان ألا تقل نسبة دوام الطالب عن 90 بالمئة من أيام الدورة وأن يكون الطالب حاصلاً على نسبة 60 بالمئة من الدرجة العظمى للمواد التخصصية و40 بالمئة لمواد الثقافة العامة.

ولفت الدكتور صبيحة إلى أنه في حال رسوب الطالب في مادتين من مواد الثقافة العامة يعتبر ناجحاً إذا نال نسبة 30 بالمئة من مجموع درجتيهما العظمى وفي حال كانت إحدى المواد لغة عربية يجب أن ينال الطالب 30 بالمئة من درجتها العظمى وفي حال رسوبه بمادة تخصصية واحدة يعتبر الطالب ناجحاً إذا نال 30 بالمئة من درجتها العظمى.

وأضاف الدكتور صبيحة إنه في حال رسوب الطالب بمادة واحدة فقط من مواد الثقافة العامة يعتبر ناجحاً إذا نال 30 بالمئة من درجتها العظمى كاشفاً أن نتائج امتحان الدورة ستصدر خلال الأسبوع القادم.

يشار إلى أنه شارك بالدورة 36 طالباً من الصفين الأول والثاني الثانوي في اللاذقية وطرطوس وتضمنت تعويض وترميم المعلومات الأساسية للمواد التخصصية ومواد الثقافة العامة حسب المواد التي رسب بها الطالب.

مهران معلا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

وزارة النقل: منح دفتر البحار للراغبين خلال 24 ساعة

دمشق-سانا أعلنت وزارة النقل عن منح دفتر البحار من قبل المديرية العامة للموانئ للمواطنين الراغبين …