الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا في الحسكة: قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالأسلحة الثقيلة قرى القاسمية والرشيدية والريحانية والعزيزية بريف تل تمر الشمالي الشرقي

الأسرة التموينية في ريف دمشق تتابع واقع الأسواق بالمحافظة

ريف دمشق-سانا
ركز الاجتماع الذي عقدته الاسرة التموينية في محافظة ريف دمشق برئاسة محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف على متابعة واقع الأسواق في المحافظة وتوافر السلع الاستهلاكية واستقرار الأسعار ومتابعة المخالفات التموينية وتأمين مادة الخبز بالمواصفات الجيدة ومتابعة صالات التدخل التابعة للاستهلاكية وللخزن والتسويق .
واكد مخلوف على ضرورة متابعة توافر جميع السلع الاستهلاكية بالصالات التابعة للموءسسات العامة وعلى أهمية توافرها بالأسعار المناسبة بحيث تلعب هذه المنافذ دورا أساسيا في عمليات ضبط الأسعار بالأسواق وعدم السماح للبعض بالتلاعب بها واحتكار المواد الأساسية للمواطنين.
وشدد مخلوف على ضرورة التأكد من جودة المواد ومتابعة صلاحيتها قبل بيعها للمواطنين ومتابعة واقع الأسواق الشعبية وتشديد الرقابة على هذه الأسواق وضبط حالات الغش وتحويلها مباشرة للقضاء.
ودعا مخلوف إلى متابعة واقع صناعة رغيف الخبز من خلال تشديد الرقابة على الأفران العامة والخاصة والعمل على تأمين وصول الرغيف إلى كل المواطنين بالمواصفات المطلوبة وتشديد الرقابة على الباعة الجوالين لافتا الى ضرورة تأمين مواد المحروقات والغاز للمواطنين وإيجاد آلية أكثر مرونة لإيصال جميع هذه
المواد بيسر وسهولة.
بدوره أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لوءي سالم إلى تقسيم المحافظة إلى سبعة قطاعات تموينية خلال شهر رمضان وتكثيف الدوريات الرقابية على هذه القطاعات حيث تم تنظيم نحو الف ضبط تمويني منذ بدء الحملة قبل شهر رمضان بنحو 15 يوما وتنظيم 4920 ضبطا تموينيا منذ بداية العام .
وبين مدير فرع شركة الخزن والتسويق في المحافظة المهندس سامر مهنا ان فرع الشركة زاد عدد صالات البيع بالمحافظة حيث وصل إلى 16 منفذا منها 3 منافذ مسبقة الصنع كما تم موءخرا إعادة افتتاح منافذ البيع في مدينتي النبك ويبرود وتزويدها بجميع المواد الاستهلاكية.

انظر ايضاً

مراسل سانا في الحسكة: قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالأسلحة الثقيلة قرى القاسمية والرشيدية والريحانية والعزيزية بريف تل تمر الشمالي الشرقي