الشريط الإخباري

اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي وصندوق الأمم المتحدة للسكان لتنفيذ برنامج الرعاية الصحية الانجابية

دمشق-سانا
وقعت وزارة التعليم العالي وصندوق الأمم المتحدة للسكان اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج الرعاية الصحية الإنجابية في كل من مشفى التوليد الجامعي في دمشق ومشفى التوليد في حلب بموازنة اجمالية قدرها 260ر65 مليون ليرة سورية.
وأكد وزير التعليم العالي مالك علي خلال اجتماعه اليوم مع ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان في سورية ليلي بكر أهمية التعاون بين الجانبين في دعم الجهود التي تقوم بها المشافي الجامعية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين لافتا إلى أن سورية حققت تقدما في هذا المجال وخاصة في مجال زيادة الخدمات المقدمة للنساء والولادة والعمليات الجراحية النوعية باستخدام التقنيات الحديثة.
من جهتها أشادت ممثلة صندوق الامم المتحدة بسوية الخدمات المتوافرة في المشافي الجامعية التي قامت بزيارتها وخاصة مشفى التوليد الجامعي بدمشق.
ويركز برنامج التعاون للعام الجاري على تقديم خدمات الرعاية التوليدية الاسعافية من خلال قسائم الصحة الانجابية ودعم قدرات مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي في كل من دمشق وحلب وبناء القدرات لتحسين جودة الخدمات على ان يتم تنفيذ الخطة السنوية من خلال الزيارات المنتظمة وجمع البيانات من مقدمي الخدمات والمستفيدين لتحديد انجازات البرامج كما سيتم انجاز دراستين حول سلوك العاملين في مجال الصحة الإنجابية وجودة حقائب الصحة المقدمة للمرضى بالتنسيق مع الجانبين.
حضر الاجتماع معاونا وزير التعليم العالي للشؤون الصحية وللشؤون المالية والادارية ورئيس دائرة البرامج في صندوق الأمم المتحدة للسكان عمر بلان.