الشريط الإخباري

(بلدي تاريخاً وحضارة)… مبادرة لتعريف شباب درعا بالآثار في محافظتهم وبحضاراتها المتعاقبة

درعا-سانا

تهدف مبادرة (بلدي تاريخاً وحضارة) إلى تعريف الشباب من أبناء محافظة درعا بالأوابد الأثرية القائمة في المحافظة وبحضاراتها المتعاقبة.

المبادرة التي أطلقتها رابطة الشهيد أمين النجار لفرع اتحاد شبيبة الثورة بدرعا اليوم عرضت خلالها أفلاماً وثائقية لمواقع تاريخية مهمة في المحافظة كما تمت زيارة بعض المواقع على أرض الواقع برفقة خبراء ومؤرخين.

وذكر منسق المبادرة ضياء الدين السعيد في تصريح لمراسل سانا أن هذه المبادرة جاءت بعد سنوات الحرب الإرهابية على سورية التي منعت الشباب من زيارة أماكن أثرية وسياحية كثيرة وبالتالي لم يتعرفوا على قيمتها التاريخية مشيراً إلى أن الشباب استهلوا المبادرة بزيارة لمدينة ازرع للاطلاع على كنيستي الخضر ومار الياس والجامع العمري والسوق الأثري في ازرع البلد.

أحمد البلخي رئيس مكتب الأنشطة التربوية بفرع الشبيبة تحدث في تصريح مماثل عن نية الفرع توسيع المبادرة في مراحلها المقبلة من خلال التنسيق مع دائرة آثار درعا ومديرية السياحة لإطلاق برنامج زيارات متكامل لأغلب المناطق الأثرية.

واعتبرت المشاركتان في المبادرة سهير سويداني وربا خليفة أن المبادرة أعطتهما قيمة مضافة وعرفتهما على أماكن غاية في الروعة والجمال كما قدمت في المبادرة معلومات كافية عن هذه الأماكن وتاريخها المغرق في القدم.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency