الشريط الإخباري

ورشة تعريفية بأهمية مشاركة المرأة بانتخابات الإدارة المحلية في حمص

حمص-سانا

أقامت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع محافظة حمص اليوم ورشة تعريفية بأهمية مشاركة المرأة بانتخابات الإدارة المحلية في محافظة حمص ضمن حملة “أنت تستطيعين.. أنت تستحقين” التي أطلقتها الهيئة بدعم عدد من الوزارات والفعاليات المجتمعية.

وأشارت معاون رئيس الهيئة إلهام صافي في تصريح للصحفيين إلى أن الورشة تهدف لتعزيز الوعي لدى السيدات بخصوص مشاركتهن في انتخابات الإدارة المحلية واستعراض تجاربهن الناجحة سواء في الإدارة المحلية أو مراكز إدارية أخرى لتشجيعهن على المشاركة في الترشيح وزيادة نسبة تمثيل النساء في مواقع صنع القرار لتحقيق النهوض الخدمي والتنموي بالمجتمع.

بدوره لفت رئيس مجلس المحافظة الدكتور ثائر خضور إلى ضرورة المشاركة الواسعة بهذا الاستحقاق الدستوري ولا سيما من قبل المرأة لإنجاح انتخابات الإدارة المحلية.

من جهته استعرض مدير المجالس المحلية بالمحافظة محمود معماري الهيكلية الإدارية للمجالس المحلية بالمحافظة مشيراً إلى وجود 131 بلدية في محافظة حمص منها 15 مجلس بلدية تترأسها سيدات إضافة إلى وجود أكثر من 200 عضوة في المجالس المحلية بالمحافظة موضحاً أنه يوجد حالياً تسعة مراكز لاستقبال طلبات الراغبين بالترشح في محافظة حمص داعياً إلى المشاركة الواسعة بالانتخابات المحلية باعتبارها واجباً وطنياً.

واستعرضت عدد من الحضور تجاربهن ومسيرة عملهن في خوض انتخابات الإدارة المحلية وتسلمهن مناصب إدارية إضافة إلى تربية أولادهن منوهات بأهمية إجراء هذه الورشات في الأرياف لتعزيز وعي المرأة الريفية وتعريفها بمهام وصلاحيات الإدارة المحلية والتشجيع على الترشيح والانتخاب.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انتخابات مجالس الإدارة المحلية تنطلق اليوم

دمشق-سانا تنطلق اليوم انتخابات مجالس الإدارة المحلية في المحافظات السورية كافة في تمام الساعة السابعة …