الشريط الإخباري

ميدفيديف: العالم تغير بشكل لا رجوع فيه

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف أنه ونتيجة للظروف الحالية فإن العالم تغير بشكل لا رجوع فيه مشدداً على أن روسيا لديها مصالح وطنية ستضمنها بكل الوسائل المتاحة.

وقال ميدفيديف في حديث لوكالة تاس الروسية اليوم “إن القيام بالعملية الخاصة لحماية دونباس كان استجابة قاسية ولكن مدروسة بعناية لسياسة معاداة روسيا التي ينتهجها الغرب الجماعي، لذلك ستكفل روسيا مصالحها بكل الوسائل المتاحة “مشيراً إلى أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي واصلا بعد آب 2008 تجاهل مخاوف روسيا الاتحادية بشكل متعمد.

وأكد ميدفيديف أن روسيا تقوم بالعملية العسكرية الخاصة وفي الوقت نفسه تسعى إلى السلام بشروطها وليس بتلك الشروط التي يحاول الشركاء السابقون في المجتمع الدولي المتعطشون لهزيمة روسيا عسكرياً فرضها علينا.

وأوضح ميدفيديف أن روسيا اضطرت للتدخل العسكري في جورجيا عام 2008 وفي أوكرانيا عام 2022 لأنه لم يكن لديها خيار آخر منوهاً إلى أنه إذا كانت هناك فرصة لحل المشاكل سلمياً على طاولة المفاوضات فيجب القيام بذلك ولكن عندما لا يكون هناك أي مخرج آخر فعلينا أن نرد بشكل قوي لحماية مصالحنا ولافتاً إلى أن كلاً من سلطات جورجيا وأوكرانيا لم تترك أي خيار أمام روسيا وعطلت جميع عمليات التسوية السياسية للنزاعات فيها لذا لجأت موسكو للقيام بعمليات عسكرية على أراضيهما.

وشدد ميدفيديف على أن صحة تصرفات روسيا تم تأكيدها من خلال مجمل الأحداث اللاحقة بما في ذلك الفشل الذريع للعقائد العدوانية التي حاول الرئيس السابق لجورجيا ميخائيل ساكاشفيلي وضعها موضع التنفيذ وكذلك الوضع الحالي المتأزم للنظام في كييف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ميدفيديف: كل من شارك في هجوم كروكوس الإرهابي هو الآن هدف قانوني لروسيا

موسكو-سانا أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف أن جميع المتورطين في هجوم كروكوس …