الشريط الإخباري

مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر يختتم فعالياته

حمص-سانا

تنوعت المحاضرات التي قدمها المشاركون في مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر في يومه الختامي لتشمل اختصاصات طب الأطفال والعيون والنسائية وأمراض الأورام والهضم.

وشهد المؤتمر الذي أقيم في رحاب جامعة الوادي الدولية الخاصة بمنطقة وادي النضارى للمرة الأولى إقامة جلسات للتعليم الطبي المستمر بمشاركة طلاب في كلية الطب والتي جاءت وفق الدكتور رامز بيطار منسق المؤتمر عبر تشاركية فاعلة من الطبيب الممارس مع الطلاب لتحقيق أكبر استفادة.

ونوه بيطار في تصريح لمراسلة سانا بمشاركة رابطة المغتربين في حمص بمعرض فني ومسابقة للقصة تناولت العائلة السورية وأواصر المحبة والتواصل.

وتحدث رئيس الجمعية السورية لأطباء العين الدكتور رامز طوايشي عن مشاركة الجمعية بهذا المؤتمر الطبي الذي ضم 11 محاضرة عن طب العيون للاستفادة من خبرات الأطباء المغتربين في هذا المجال وما توصل إليه العلم من تطور إضافة إلى خبرات الأطباء المقيمين لتحقيق حالة تشاركية مهمة.

واعتبر الدكتوران فهد شريباتي ورائد أبو حرب عميدا كليتي الطب البشري في جامعتي البعث ودمشق أن مؤتمر الوادي أصبح تظاهرة علمية سنوية للتعرف على خبرات الأطباء في الخارج والاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في مختلف الاختصاصات الطبية البشرية.

وذكر مدير المشفى الجامعي في جامعة البعث الدكتور فراس زريقا أن أطباء المهجر يحملون في هذا المؤتمر محبتهم لوطنهم والتي تجلت بنقلهم له كل المعارف والمعلومات التي بحوزتهم متمنياً أن يشهد المؤتمر في السنوات القادمة إجراء عمليات جراحية مع التشخيص والعلاج وإقامة ورشات عملية في مشفى جامعة البعث.

ولفت رئيس جمعية رابطة أصدقاء المغتربين المهندس بشار خزام إلى ما تضمنه المؤتمر من فعاليات ثقافية هادفة أكدت على حب سورية وانتصارها ودعوة المغتربين للتمسك بوطنهم الأم.

الدكتور المغترب في فرنسا حنا برجود أشار إلى دور الأطباء المغتربين في دعم بلدهم الأم سورية بكل معارفهم وخبراتهم العلمية فيما نوه الدكتور حسان سلوم من الولايات المتحدة بمحاضرات التعليم المستمر لإلقاء الضوء والإشارة إلى بعض الأمراض المستعصية الأمر الذي يوجد برأيه حالة تشاركية وتفاعلية علمية مهمة.

من جانبها الدكتورة سماح طلاس وصفت المؤتمر باللقاء العلمي الاجتماعي المميز الذي يربط الأطباء وخبراتهم ليبقوا على تواصل بحثي طبي في كل ما هو جديد.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

انطلاق أعمال مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر- فيديو

حمص-سانا انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر، بمشاركة أطباء من مختلف …