الشريط الإخباري

بوليانسكي: قدمنا للأمم المتحدة معلومات موثقة عن استخدام كييف أسلحة محظورة

موسكو-سانا

أعلن النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أنه قدم للمسؤولين في المنظمة الدولية معلومات موثقة حول استخدام القوات الأوكرانية ألغام (ليبستوك) المحظورة دولياً.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوليانسكي قوله اليوم: “أرسلنا رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن الدولي والممثل الدائم للصين تشانغ جون تتضمن معلومات إضافية حول قيام أوكرانيا بتفخيخ منشآت مدنية في دونباس بألغام ليبستوك وتم إرفاق الرسالة بأدلة تثبت ذلك”.

وأضاف بوليانسكي: “بعد أن طرحنا هذه القضية في الـ 29 من تموز الماضي طلب منا العديد من الزملاء في الأمم المتحدة تزويدهم بالتفاصيل والآن باتت لديهم معلومات إضافية لتقييم ما يحدث” لافتاً إلى أنه سيتم توزيع الرسالة المذكورة كوثيقة رسمية في مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت أوكرانيا صدقت عام 2005 على اتفاقية أوتاوا التي تحظر استخدام وتخزين وإنتاج الألغام المضادة للأفراد وبالتالي فإن سلطات كييف تنتهك التزاماتها الدولية باستخدامها هذه الألغام.

ومن المعروف أن ألغام (ليبستوك) المضادة للأفراد تستخدم لإصابة الساقين وتنفجر عندما يدوس الشخص عليها ويتم زرعها على الأرض الترابية بواسطة النشر عن بعد وهي نسخة طبق الأصل من اللغم الأمريكي (بي ال يو 43 بي) ويكمن خطرها في شكلها المموه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوليانسكي: واشنطن ولندن رفضتا مناقشة بيان لمجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق

نيويورك-سانا أعلن نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي