الشريط الإخباري

الرئيس التشيكي: بعض دول الاتحاد الأوروبي ساهمت بتفشي الإرهاب

براغ-سانا

انتقد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان سياسات بعض دول الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بموضوع مكافحة الإرهاب وتصرفات بعضها التي تظهر بوضوح ميلها للمهادنة والتسامح تجاه التنظيمات الإرهابية.

وبين زيمان في حديث لقناة بريما التلفزيونية التشيكية مساء أمس أن الاتحاد الاوروبي لا يقاتل بشكل كاف تنظيم داعش الإرهابي ما أدى إلى تفشي هذا التنظيم كالسرطان وانتقاله إلى ليبيا لافتا إلى أن الخطر الإرهابي بدأ يمس تشيكيا أيضا بعد تعرض أحد المواطنين التشيك للخطف من قبل إرهابيي التنظيم المذكور قبل نحو أسبوعين في حقل الغاني جنوب ليبيا.

وشدد زيمان على رفض التفاوض مع الإرهابيين وإنما مقاتلتهم مبينا أن التفاوض يكون مع من يمارسون الخطف كعملية تجارية مرجحا في هذا الصدد أن تكون الفتاتان التشيكيتان المختطفتان منذ عام 2013 في باكستان قد اختطفتا من قبل أشخاص سيطالبون بفدية مقابل إطلاق سراحهما.

يذكر أن تشيكيا ترفض إجراء مفاوضات مع إرهابيي تنظيم داعش للإفراج عن المواطن التشيكي بافيل غروزا المحتجز لدى التنظيم الإرهابي في ليبيا والذي اختطف بعد هجوم الإرهابيين على أحد حقول النفط جنوب ليبيا في السادس من الشهر الجاري ما أسفر عن مقتل 11 حارسا واختطاف تسعة موظفين أجانب على الأقل بينهم مواطنون من التشيك والنمسا والفليبين وبنغلادش وغانا.

انظر ايضاً

الرئيس التشيكي يعين رئيساً جديداً للحكومة

براغ-سانا عين الرئيس التشيكي ميلوش زيمان اليوم رئيس الحزب المدني الديمقراطي بيتر فيالا رئيساً جديداً …