الشريط الإخباري

بوتين يوقع قانوناً لتأمين تنفيذ القوات الروسية عمليات مكافحة الإرهاب بالخارج

موسكو-سانا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم قانوناً يؤمن قيام القوات المسلحة الروسية وغيرها من القوات وأجهزة الدولة بعمليات مكافحة الإرهاب وعمليات أخرى في الخارج.

وذكرت وكالة تاس أن القانون الذي نشر رسمياً يمنح الحكومة الروسية الحق في اتخاذ قرار بشأن تطبيق تدابير خاصة في المجال الاقتصادي كما يسمح أيضاً لمؤسسات الدولة كوزارة الدفاع ووزارة الطوارئ والحرس الوطني والهيئة الفدرالية للحراسة وجهاز الأمن الفدرالي بزيادة أو خفض حجم السلع والخدمات بموجب العقود المبرمة.

كما تنص الإجراءات الخاصة لمجلس الوزراء على إلغاء حجز الأصول المادية لاحتياطي الدولة وإعادة تشغيل طاقات ومرافق التعبئة بشكل مؤقت.

وبموجب القانون لا يحق لأي شخص اعتباري بصرف النظر عن شكله التنظيمي والقانوني وشكل ملكيته في حال تطبيق التدابير الخاصة رفض إبرام الاتفاقات أو العقود الحكومية لتوريد السلع وأداء العمل وتقديم الخدمات من أجل ضمان قيام القوات المسلحة الروسية وغيرها من  القوات والتشكيلات العسكرية والهيئات بعمليات مكافحة الإرهاب وعمليات أخرى خارج حدود روسيا.

كما وقع بوتين على قانون المسؤولية الجنائية للدعوات إلى العمل ضد الأمن القومي الروسي والمشاركة في الأعمال العدائية ضد روسيا .

وتمت إضافة مادة جنائية إلى هذا القانون بشأن الدعوات العلنية للقيام بأنشطة ضد أمن الدولة الروسية وتتضمن عقوبات بالغرامة من 100 إلى 500 ألف روبل والسجن من عامين إلى 4 أعوام وكذلك يعاقب القانون على اشتراك المواطنين الروس في الأعمال العدائية ضد مصالح روسيا في الخارج بالسجن لمدة تصل إلى 25 عاما وغرامة تصل إلى 500 ألف روبل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تصد محاولة تسلل إرهابيين أوكرانيين إلى بيلغورود

موسكو-سانا تصدت القوات الروسية اليوم لمحاولة إرهابيين أوكرانيين التسلل إلى أراضي مقاطعة بيلغورود الروسية.