الشريط الأخباري

مجلس الأعمال الباكستاني السوري يناقش تطوير التعاون التجاري بين البلدين

إسلام أباد-سانا

ناقش مجلس الأعمال الباكستاني السوري المشترك في جلسته الثالثة التي عقدها اليوم سبل وآليات تطوير التعاون التجاري بين سورية وباكستان في مختلف المجالات ومن بينها الصحية والغذائية والخدمية بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.

وأشار القائم بالأعمال بالنيابة لدى السفارة السورية في إسلام أباد السفير مازن عبيد خلال الاجتماع إلى إمكانية تصدير المنتجات السورية إلى باكستان مشيدا بالجهود الباكستانية المبذولة لتطوير التجارة مع سورية.

ولفت عبيد إلى الجوانب التي تحتاجها السوق السورية في المرحلة التي تعيشها حالياً مستعرضاً قانون الاستثمار 18 لعام 2021 الذي يفسح المجال أمام المستثمرين للعمل في سورية مع ضمان حقوقهم.

حضر الاجتماع من الجانب السوري السكرتير الثالث بالسفارة السورية في إسلام أباد نيروز محمد ومن الجانب الباكستاني سفير باكستان في دمشق محمد سعيد خان ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الفيدرالية الباكستانية عمر مسعود الرحمن ورئيس مجلس الأعمال الباكستاني السوري المشترك علي رضا رضوي وعدد من رجال وسيدات الأعمال في باكستان.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأعمال الباكستاني السوري المشترك هو إدارة تندرج تحت غرفة التجارة والصناعة الفيدرالية الباكستانية ويضم رجال أعمال باكستانيين من مختلف القطاعات ويهتم برعاية وتطوير التجارة الثنائية بين باكستان وسورية بشكل مباشر وربط رجال الأعمال في البلدين لاكتشاف مجالات التعاون الثنائية الممكنة وآليات تطويرها ومن المقرر أن يتم الترتيب لزيارة وفد من المجلس إلى سورية خلال شهر تموز المقبل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency