الشريط الأخباري

انطلاق عمل مجلس الأعمال الأسترالي السوري في سيدني

سيدني-سانا

انطلق اليوم عمل مجلس الأعمال الاسترالي السوري في مدينة سيدني الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع سورية في مختلف المجالات وذلك خلال حفل إشهار حضره العديد من الشخصيات الرسمية ونواب وممثلو أحزاب أسترالية.

وخلال الحفل الذي أقيم في بلدة بنكستون التابعة لمدينة سيدني أشار وزير التعددية الثقافية في ولاية نيو سوث ولز مارك كوري إلى مساهمة أعضاء مجلس الأعمال السوري الأسترالي الفعالة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في أستراليا والنجاحات التي حققها أبناء الجالية السورية في أستراليا خلال سنوات قليلة في مختلف المجالات.

كوري الذي زار سورية قبل سنوات الحرب أكد في كلمته دعم وزارته لهذا المجلس وتقديم كل سبل المساعدة والتسهيلات اللازمة لعمله.

من جهته عضو المجلس التشريعي في ولاية نيو سوث ولز شوكت مسلماني نوه بصمود الشعب السوري في وجه كل المؤامرات والحرب التي شنت على وطنه لافتاً إلى أهمية تأسيس المجلس من أجل خدمة البلدين.

وفي تصريح خاص لـ سانا اعتبر رئيس المجلس الدكتور علي جورية أن هذا الحفل يعد انطلاقة رسمية لعمل المجلس والذي يسعى إلى تنمية وتطوير التعاون مع الوطن الأم سورية في المجالات الاقتصادية المختلفة.

وأعرب جورية عن أمله أن يكون للمجلس الجديد نظير له من الجانب السوري ليتم التنسيق بين المجلسين بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة شراكات بين رجال الأعمال من البلدين والمساهمة في مشاريع إعادة الإعمار في سورية.

وتأسس مجلس الأعمال الأسترالي السوري نهاية العام الماضي ويتألف من عدد من رجال الأعمال الاستراليين من أصل سوري برئاسة الدكتور علي جورية والمهندس ظافر عايق نائباً للرئيس والدكتور مهند مرسي أميناً للسر والدكتور بشار قهواتي أميناً للصندوق وكل من الدكتور علي العشي والدكتور عمار حمد ولؤي الرفاعي وعلي رمضان وجورج شهرستان أعضاء تنفيذيين.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تشكيل مجلس الأعمال الأسترالي السوري

سيدني-سانا أعلنت مجموعة من رجال الأعمال الأستراليين من أصل سوري عن تشكيل مجلس الأعمال الأسترالي …