الشريط الأخباري

من العراق إلى دمشق… زهور ونباتات تحمل رسائل المحبة بين الشعبين

دمشق-سانا

حضرت مختلف أنواع الزهور ونباتات الزينة وتصاميم الحدائق التي تشتهر بها العراق في الدورة الـ 42 من معرض الزهور الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بدمشق.

ووجد المشاركون من العراق الشقيق في المعرض فرصة لعرض منتجاتهم والتنافس مع المشاركات المحلية والعربية حيث قال سكرتير مهرجان الزهور في بغداد وممثل أمانة بغداد عادل العرداوي إن “مشاركتهم تحمل رسالة محبة معطرة بزهور العراق إلى الشعب السوري” مبيناً أنها تأتي بهدف تعزيز التعاون لدعم السياحة وتشجيعها.

وتتضمن معروضات الجناح العراقي وفق العرداوي تشكيلة من النباتات التي يشتهر العراق بزراعتها كالروز والجوري والصباريات والنباتات الحراجية والنخلية اضافة الى بعض النماذج الصغيرة من المصنوعات الشعبية التراثية التي تمثل الهوية الوطنية والتراث الشعبي كالاطباق المصنوعة من أغصان النباتات والسنابل ولوحات مصنوعة من سعف النخيل ومجسمات صغيرة لفرقة عراقية شعبية.

ومن مشاتل الكفيل أشار المهندس دياب أحمد الشريفي إلى أن الهدف من مشاركتهم تبادل الخبرات في مجال تنسيق الحدائق التي شهدت تطورات نوعية مؤخراً إلى جانب التعريف بثقافات الشعوب التي تهتم بالقطاع الزراعي.

ونوه الشريفي بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها وزارة السياحة في سورية للمشاركين ومد جسور التواصل مع المشاركات في سورية وباقي الدول الأخرى.

وكانت فعاليات معرض الزهور انطلقت في الـ 22 من الشهر الجاري وتستمر لغاية التاسع من شهر تموز المقبل وتتضمن أنشطة فنية وثقافية متنوعة.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الشوكيات والعصاريات في مشاريع صغيرة لشباب بمعرض الزهور

دمشق-سانا مجموعة واسعة من نباتات الشوكيات والعصاريات المتنوعة تزين أجنحة معرض الزهور بدورته الـ 42 …