الشريط الإخباري

أهالي الصنمين بدرعا يطالبون بتفعيل لجان المصالحة الوطنية

درعا-سانا

طالب أهالي منطقة الصنمين في درعا بتفعيل لجان المصالحة الوطنية والعمل لإعادة أبناء المنطقة ممن تورطوا بالأحداث إلى جادة الصواب وتقديم المساعدات الإغاثية اللازمة للمهجرين جراء الأوضاع الراهنة.

وخلال لقاء جماهيري مع محافظ درعا محمد خالد الهنوس في المركز الثقافي في مدينة الصنمين اليوم أكد أهالي ضرورة معالجة وضع انقطاع مياه الشرب ومشاكل الصرف الصحي في بعض أحياء المدينة وتأمين مادة المازوت للفلاحين اللازمة لاستكمال الخطط الزراعية وتحسين الواقع الكهربائي فيها وتشديد الرقابة التموينية على أسواقها.

بدوره أوضح الهنوس أن المحافظة تعمل في المجال الخدمي ضمن الإمكانيات المتوفرة وتسعى لتزويد منطقة الصنمين بالمستلزمات اللازمة لتحسين الواقع المعيشي للمواطنين والتخفيف ما أمكن من تداعيات الأوضاع الراهنة.

ودعا المحافظ الأهالي إلى المزيد من التعاون لتحقيق المصالحة الوطنية والنهوض بواقع المنطقة وأن يكونوا على قدر المسؤولية الوطنية لمواكبة الانتصارات المهمة للجيش والقوات المسلحة بريف درعا.

وأشار المحافظ إلى قيام فريق من عدة دوائر خدمية في المحافظة بزيارة ميدانية لبلدة دير العدس التي استعاد الجيش السيطرة عليها مطلع الشهر الماضي لحصر مستلزماتها تمهيدا لإعادة تأهيل البنى التحيتية المتضررة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة.

من جانبة بين أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي أن المنطقة كانت الرائدة على مستوى المحافظة بإنجاز اتفاقيات المصالحة و تسوية أوضاع المئات من أبنائها وعودتهم لممارسة حياتهم الطبيعية بعد أن عرفوا حجم المؤامرة التي يتعرض لها الوطن.