الشريط الأخباري

فعالية فنية وتوعوية في الحسكة بمناسبة يوم اللاجئ العالمي

الحسكة-سانا

نظمت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في محافظة الحسكة بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومديرية الثقافة فعالية فنية وتوعوية في المركز الثقافي العربي بالحسكة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين.

وتضمنت الفعالية فقرات فنية منوعة وقصائد شعرية وعروضاً راقصة ولوحات مسرحية صامتة تسلط الضوء على اللجوء ومآسيه وأسبابه ومعاناة اللاجئين.

محافظ الحسكة غسان خليل أوضح في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تسهم بالتذكير بضرورة احترام إنسانية اللاجئ بأي مكان في العالم وحقه في معاملة كريمة مشيراً إلى أن ما فعله الإرهاب الآثم في سورية من قتل وتهجير وتدمير لمقومات الحياة الكريمة تسبب بهجرة ولجوء العديد من المواطنين السوريين.

وأشار خليل إلى أنه من منطلق حرص سورية على أبنائها وإيلائهم كل اهتمام استضافت دمشق أكثر من مؤتمر دولي ركز على ضرورة عودة اللاجئين إلى وطنهم ليساهموا في بنائه والعيش فيه بسلام.

مدير مكتب المفوضية السامية في القامشلي مارسيل كولون أوضح أن فعالية اليوم تأتي لتسليط الضوء على اللاجئين وحقوقهم ودعمهم ضمن المجتمعات وتقديم الفرص الأنسب لهم لتحقيق ذاتهم مشيراً إلى أنه تم خلال الفعالية تقديم الشكر لسورية المعطاءة التي كانت على مر السنين من أكثر الدول استقبالاً للاجئين وتأمين كل مستلزماتهم رغم كل الظروف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency