الشريط الأخباري

بوليانسكي: الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية أزمة الغذاء والوقود في سورية

نيويورك-سانا

أكد نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن الولايات المتحدة “تتحمل المسؤولية عن أزمة الغذاء والوقود في سورية”.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن بوليانسكي قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي مساء أمس إن “المعلومات عن أزمة الغذاء والوقود في سورية التي تتحمل الولايات المتحدة المسؤولية عنها تثير قلقاً متزايداً نظراً للعقوبات التي فرضتها واشنطن واحتلالها شمال شرق البلاد”.

وأشار بوليانسكي إلى أن تصريحات واشنطن وعدد من العواصم الأخرى حول أن العقوبات أحادية الجانب تأتي التزاماً بتعهداتها الدولية والادعاءات بشأن طابعها الدقيق والمدروس “لا تبدو كاذبة وغير مقنعة فحسب بل وتظهر الموقف غير الإنساني تجاه المدنيين في سورية”.

وحول الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية وآخرها العدوان على مطار دمشق الدولي في العاشر من الشهر الجاري أكد بوليانسكي أنها “غير مقبولة وتتسبب بعواقب خطيرة تهدد حياة المواطنين في سورية كما تهدد بتصعيد الوضع في المنطقة بكاملها”.

وفي سياق آخر كشف نائب المندوب الروسي أن الأسلحة التي تقوم دول الغرب بتزويد نظام كييف بها لمقاتلة القوات الروسية في أوكرانيا تظهر بشكل متزايد في إدلب حيث يتم بيعها للإرهابيين هناك من قبل المسؤولين الأوكرانيين الفاسدين وقال إن “السوق السوداء المتصاعدة للأسلحة في أوروبا باتت تشكل كنزاً ليس فقط لهؤلاء المسؤولين وإنما للمجموعات المتطرفة والإرهابية في منطقة الشرق الأوسط بأكملها”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوليانسكي: روسيا لا تضع أي عقبات أمام زيارة مفتشي الوكالة الذرية إلى محطة زابوروجيه

موسكو-سانا أعلن النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي