مؤسسة مياه الحسكة تتخذ عدة إجراءات لتحسين واقع إنتاج المياه

الحسكة-سانا

اتخذت المؤسسة العامة للمياه في محافظة الحسكة عدة إجراءات بهدف تحسين واقع إنتاج المياه وتأمين الكميات الكافية للمواطنين.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن المؤسسة قامت بإجراء صيانة شاملة لمشروع مياه علوك تشمل الآبار ومحطات الضخ الأفقية وخطوط التجميع والتجهيزات الكهربائية والميكانيكية في المشروع بهدف إيصال كميات المياه المنتجة من 60 إلى 70 ألف متر مكعب يومياً حيث تبلغ حالياً نحو 40 ألف متر مكعب لافتاً إلى صيانة 8 آبار مؤخراً ليبلغ عدد الآبار العاملة حالياً 19 بئراً و4 مضخات أفقية فيما يستمر العمل لوضع جميع الآبار البالغ عددها 34 بئراً بالخدمة.

وأوضح أن أعمال الصيانة شملت كذلك محطة مياه الحمة التي تعد صلة الوصل بين مشروع علوك لافتاً إلى تركيب عدد من محطات تحلية المياه ضمن مدينة الحسكة بدعم من وزارة الموارد المائية وبالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية لإنتاج جزء من احتياجات الأهالي لمياه الشرب.

وأوضح أنه تم تركيب 20 محطة باستطاعات إنتاج مياه مختلفة وضعت اثنتان منها في الخدمة منذ عدة أيام وسيتم وضع ما تبقى تباعاً لافتاً إلى أنه تم تركيب هذه المحطات في الحدائق العامة التي يتوفر فيها آبار مياه جوفية وموزعة في مختلف أرجاء المدينة لتنتج نحو 2000 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب وتوفير قسم من احتياجات الأهالي.

يشار إلى أن مؤسسة المياه تقسم مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها إلى 6 قطاعات حيث يخصص ضخ المياه كل يوم لأحد القطاعات بمعدل تغذية 8 ساعات في حال انتظام ضخ المياه من مشروع علوك.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مؤسسة مياه الحسكة تستلم كمية من مواد التعقيم

الحسكة-سانا استلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة الدفعة الثانية من مواد تعقيم المياه …