الشريط الإخباري

أكثر من 82 ألف متقدم إلى امتحان مسابقة التوظيف المركزية من حملة الشهادة الثانوية

محافظات-سانا

أجرى اليوم أكثر من 82 ألف متقدم الامتحان التحريري المؤتمت الخاص بالفئة الثانية في مسابقة التوظيف المركزية لحملة الشهادة الثانوية بمختلف فروعها موزعين على 80 مركزاً امتحانياً في جميع المحافظات.

وأكدت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف خلال جولتها على عدد من القاعات الامتحانية في جامعة تشرين باللاذقية أن الاجراءات التي اعتمدتها الجامعة بالتعاون مع المحافظة خلقت ارتياحاً عاماً من حيث توفير الأجواء المناسبة والهدوء وتوزيع المتقدمين على القاعات.

ولفتت سفاف إلى أن الأسئلة جاءت متنوعة وتراعي كل المستويات ومن الطبيعي أن يكون هناك نسبة لا تتجاوز 10 بالمئة تراعي الكفاءات وتحتاج إلى تحليل وتفكير إذ إن من حق الأشخاص المميزين وجود أسئلة تتناسب مع إمكانياتهم مبينة أن الوزارة تتطلع من خلال هذه المسابقة إلى موظفين من ذوي الكفاءة العالية القادرين على إدارة الملفات وحل المشاكل والالتزام بالوظيفة العامة وتعليماتها.

وحول مواعيد إصدار النتائج أشارت سفاف إلى أن عملية التصحيح تتم بشكل يومي في المراكز الإلكترونية المؤتمتة في الجامعات وضمن إجراءات ومعايير الجامعة لإنجازها بدقة عالية لافتة إلى أن اختبارات الفئات الثالثة والرابعة والخامسة ستبدأ خلال الأسبوع القادم ويليها تدقيق بالنتائج ومطابقتها مع العلامات التفضيلية من قبل الجهاز المركزي للرقابة المالية متوقعة أن تصدر النتائج في الأسبوع الثالث من شهر تموز القادم.

من جهته أشار رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن إلى أن الجامعة ومن باب حرصها على إنجاح هذه المسابقة لما لها من أهمية وطنية شكلت مجموعة من اللجان لمتابعتها ومنها لجان للتنظيم وأخرى للتصحيح مع وضع مراقبين احتياط جاهزين لمتابعة العملية الامتحانية.

وتقدم إلى امتحانات مسابقة التوظيف المركزية للفئة الثانية من حملة الشهادة الثانوية في محافظة اللاذقية 5913 من حملة الشهادة الثانوية الأدبية و 5079 من الشهادة الثانوية العلمية والمهنية.

وفي محافظة دمشق أوضح المهندس يسار يونس مدير التنمية الإدارية ورئيس اللجنة التنظيمية الفرعية أن عدد المتقدمين من الفئة الثانية (علمي ومهني) وصل إلى 2891 متقدماً توزعوا على مراكز في كليات الحقوق التربية والعلوم والهندسة المدنية والشريعة فيما بلغ عدد المتقدمين من الفرع الأدبي 5849.

وفي ريف دمشق بين مدير التنمية الإدارية في المحافظة رائد دياب أن عدد المتقدمين من الفئة الثانية (علمي ومهني) وصل إلى 959 متقدماً والأدبي أكثر من 2400 متقدم توزعوا على فترتين في القاعات المخصصة للامتحان في كليات التربية والعمارة والفنون والسياحة والشريعة والعلوم والمعهد الهندسي.

وفي درعا بين مدير التنمية الإدارية بالمحافظة المهندس سليمان المصري أن 3286 متسابقاً تقدموا للامتحان التحريري توزعوا على 45 قاعة امتحانية في كليات التربية والاقتصاد والعلوم والثانوية الفندقية مؤكداً أن الامتحانات جرت في أجواء مريحة وسط التزام تام بالتعليمات الناظمة للمسابقة.

في طرطوس لفت أمين عام المحافظة حيدر مرهج الى أن الامتحانات جرت على مرحلتين الأولى من الساعة الـ9 وحتى الـ11 حيث تقدم فيها حملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي وعددهم نحو 8148 في حين تقدم بالمرحلة الثانية من الساعة الـ12 وحتى الـ2 ظهراً حملة شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي والمهني وعددهم 6125.

وفي حلب بلغ عدد المتقدمين أكثر من 4450 متقدماً في كلية الآداب بجامعة حلب وأوضح الدكتور مصطفى عثمان عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة أنه تم تخصيص المدرجات والقاعات وتجهيزها لاستقبال المتقدمين للامتحان المؤتمت وتأمين أجواء مريحة وهادئة ووضع لوحات إرشادية في مدخل الكلية لتعريف المتقدمين بقاعاتهم المخصصة.

وفي حمص بلغ عدد المتقدمين أكثر من 11 ألفاً حسب مدير التنمية الإدارية في محافظة حمص المهندس شادي العلي فيما ذكر مدير التنمية الإدارية في دير الزور مهند الهنيدي أن الامتحان التحريري للمتقدمين أقيم في كلية الآداب لافتاً إلى أن عدد المتقدمين من الفرع الأدبي بلغ أكثر من 2500 متقدم موزعين على 18 قاعة وعدد المتقدمين من الفرع العلمي والمهني أكثر من 1100 متقدم موزعين على 6 قاعات.

وفي الحسكة تقدم نحو 3765 للامتحان حسب مدير التنمية الإدارية في المحافظة فايز العلي الذي اوضح أنه تم توزيع المتسابقين على خمسة مراكز في المدارس بمدينة الحسكة هي (أبي ذر الغفاري والرنتيسي والجواهري ويثرب والثانوية التجارية) وتوزع المتقدمون على نحو 3000 للفرع الأدبي وأكثر من 800 للفرع العلمي والمهني.

وفي السويداء بلغ عدد المتقدمين في كليتي الزراعة الثانية والعلوم الرابعة والمعهد التقاني الزراعي أكثر من 4 آلاف وفق مدير التنمية الإدارية بالمحافظة الدكتور مبارك سلام.

وفي حماة تقدم أكثر من 12 ألفاً من حملة الشهادة الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والمهني من محافظات حماة والرقة وإدلب للامتحان التحريري في جامعة حماة.

وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور عبد الرزاق سالم أن 18 مركزاً امتحانياً بكليات ومعاهد الجامعة استقبلت اليوم 11 ألف متقدم من حملة الشهادة الثانوية من محافظة حماة و910 متقدمين من الرقة و 220 متقدماً من إدلب.

وفي القنيطرة بلغ عدد المتقدمين 1327 في كلية التربية الرابعة.

وبينت ميساء فوزي مديرة التنمية الادارية بمحافظة القنيطرة أن المحافظة جهزت مستلزمات الامتحان من قرطاسية ومراقبين وأوراق الامتحان مع توفير الأجواء المريحة.

وحدد يوم السبت الـ  18 من حزيران الجاري مواعيد التقدم لاختبار الفئتين الثالثة والرابعة حيث سيتم اختبار الفئة الثالثة من الساعة الـ9 حتى الـ11 صباحاً أما الفئة الرابعة فمن الساعة الـ 12 حتى الـ 2 ظهراً واختبار الفئة الخامسة يوم الأحد الـ 19 من الشهر الجاري من الساعة الـ 10 حتى الساعة الـ 12 صباحاً.

حمص

دمشق

دير الزور

حلب

اللاذقية

طرطوس

الحسكة

درعا

الرقة

انظر ايضاً

تنويه للتنمية الإدارية بشأن فترة استكمال الأوراق الثبوتية للتعيين أو التعاقد لدى الجهات العامة

دمشق -سانا أصدرت وزارة التنمية الإدارية توضيحاً يخص المقبولين للتعيين والتعاقد من جميع الفئات، لشغل …