الشريط الإخباري

أكثر من 23 ألف متقدم لامتحانات الفئة الثانية (معاهد) لمسابقة التوظيف المركزية- فيديو

محافظات-سانا

بدأ صباح اليوم أكثر من 23 ألف متقدم من الفئة الثانية (معاهد) الامتحان التحريري المؤتمت الخاص بمسابقة التوظيف المركزية التي أعلنتها وزارة التنمية الإدارية موزعين على 35 مركزاً امتحانياً معتمداً في جميع المحافظات.

واطلعت وزيرة التنمية الادارية الدكتورة سلام سفاف ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم على سير امتحانات مسابقة التوظيف المركزية (الفئة الثانية) في عدد من كليات جامعة طرطوس.

وأكدت الوزيرة سفاف في تصريح للصحفيين أن الأسئلة تراعي كل المستويات المتوسط والجيد والمتميز مؤكدة عدم قدرة العنصر البشري على التدخل في عمليات التصحيح والمفاضلة كونها مؤتمتة بالكامل وقالت “ما يهمنا هو أن يحصل الأفضل على الوظيفة”.

بدوره لفت وزير التعليم العالي في تصريح مماثل إلى التنسيق الكامل بين وزارتي التنمية الإدارية والتعليم العالي التي قامت بتحديد المراكز الامتحانية في كل فروع الجامعات لتخفيف عبء السفر عن المتقدمين من مختلف المحافظات كونها المرة الأولى التي تقام فيها مسابقة مركزية بهذا الحجم على مستوى سورية ومن كل الفئات مشيراً الى وجود لجان من قبل المعنيين بالجامعات سواء لجان الإشراف او التنظيم أو هيئة التصحيح لضبط العملية الامتحانية بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين ومؤكداً أن الإجراءات المتبعة بهذه الامتحانات هي ذاتها التي تتبع بالامتحانات الجامعية.

كما أوضح رئيس جامعة طرطوس الدكتور محمد ديوب أن هناك 9 مراكز في كليات الجامعة على امتداد المحافظة استقبلت اليوم المتقدمين عن الفئة الثانية من المعاهد بهذه المسابقة مبيناً أن الجامعة تعمل على الإشراف والتنظيم على العملية الامتحانية من خلال ثلاث لجان منها لجنة عامة مركزية برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نائبه ومعاون وزير التنمية وأمين الجامعة إضافة إلى لجنة فرعية في كل جامعة يرأسها عميد الكلية ومجموعة من الموظفين.

وفي القنيطرة تقدم 124 لمسابقة التوظيف المركزية للفئة الثانية في كلية التربية الرابعة بالقنيطرة حيث أوضحت ميساء فوزي مديرة التنمية الادارية بالمحافظة أن المحافظة أنهت مستلزمات  الامتحان الكتابي من قرطاسية ومراقبين واوراق الامتحان وتوفير الأجواء المريحة.

بدورها عميدة كلية التربية الرابعة بالقنيطرة الدكتورة شيراز العلي أشارت إلى أنه تم تخصيص عدد من القاعات والمدرجات للتقدم إلى الامتحان الكتابي وتوفير كل مستلزماته.

وفي دير الزور ذكر مدير التنمية الإدارية في المحافظة مهند الهنيدي أن عدد المتقدمين إلى المسابقة من الفئة الثانية بلغ 636 توزعوا على 4 قاعات وتم استلام الأسئلة أصولاً وتوزيعها حسب التعليمات الناظمة للمسابقة بالتنسيق مع جامعة الفرات.

وفي الحسكة بين مدير التنمية الإدارية في المحافظة فايز العلي أنه تقدم 227 شخصاً للامتحان الكتابي في كلية الحقوق لافتاً إلى أنه تم تأمين كل التجهيزات والمراقبين لتوفير الأجواء المطلوبة وتقديم الامتحان بكل يسر وسهولة.

وفي السويداء شارك أكثر من 1100 متقدم في المحافظة اليوم بمسابقة التوظيف المركزية حيث ذكر مدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور خالد كيوان أنه تم توزيع الأسئلة بوقتها المحدد وفق نموذجين مع أوراق الأجوبة المؤتمتة وتوزيع المتقدمين على 10 قاعات في مبنى كليتي الزراعة الثانية والعلوم الرابعة حسب الأرقام الالكترونية على أن تجري عمليات التصحيح الإلكتروني مباشرة عقب الانتهاء من التقدم لموافاة وزارة التنمية الإدارية بالنتائج عن طريق الأمانة العامة للمحافظة مبيناً أنه جرى توجيه رؤساء القاعات لتوفير الجو المناسب والمريح للمتسابقين.

وأشار مدير التنمية الإدارية بالسويداء الدكتور مبارك سلام رئيس اللجنة التنظيمية الفرعية للمسابقة إلى ان عمليات التقدم للمسابقة سارت بشكل جيد وتم الإشراف عليها من قبل فرع جامعة دمشق بالمحافظة كما تم التنسيق مع المحافظة والجهات المعنية لتسهيل وصول المتقدمين لموقع فرع الجامعة.

وفي اللاذقية تقدم اليوم 3289 شخصاً لمسابقة التنمية الإدارية في جامعة تشرين كلية الحقوق وأوضح ممثل التنمية الإدارية في المحافظة حسام خزام أن الأسئلة مدروسة وتهدف إلى وصول الأكفاء والقادرين للقيام بالأعمال الموكلة إليهم في الشواغر المطلوبة مشيرا إلى أن الأجواء يسودها الالتزام والانضباط والشفافية منوهاً بالتزام المتقدمين والرغبة في الانخراط بسوق العمل والقيام بواجباتهم على أكمل وجه.

وفي درعا تقدم 948 للمسابقة حسب مدير التنمية الادارية بالمحافظة المهندس سليمان المصري الذي أوضح أن عدد القاعات الامتحانية بلغ 21 موزعة على كليتي التربية والاقتصاد مؤكداً أن الامتحانات جرت في أجواء مريحة وسط التزام تام بالتعليمات الناظمة للمسابقة.

وفي حمص تقدم 2094 للمسابقة وفق مدير التنمية الادارية في المحافظة المهندس شادي العلي الذي قال إن المتسابقين توزعوا على 58 قاعة امتحانية في كليتي هندسة العمارة والمدنية بجامعة البعث.

وفي الرقة أوضح مدير التنمية الإدارية حسن الدركال أنه تقدم 278 للامتحان كما أوضح عامر بدور ممثل وزارة التنمية الإدارية بحلب أنه بلغ عدد المتقدمين لمسابقة التوظيف المركزية للفئة الثانية (المعاهد) نحو 1600 متقدم لافتاً إلى أن الأسئلة مؤتمتة بشكل كامل وتمحورت حول الذكاء العاطفي ومهارات التواصل والعمل الجماعي ومهارات الحاسوب والقانون الإداري واللغة العربية.

ومن أبناء محافظة إدلب تقدم 40 متسابقاً من الفئة الثانية للامتحان التحريري في مدينة حماة وأوضح أمين عام محافظة إدلب صالح الشب في تصريح لمراسل سانا أن عدد المتقدمين للمسابقة من الفئة الثانية لشهادة المعاهد المتوسطة بلغ 40 متسابقاً من إجمالي عدد المتقدمين البالغ 41 متقدماً مشيراً إلى أنه تم تخصيص مراكز امتحانات المسابقة في القاعات التابعة لجامعة حماة.

وفي حماة تقدم 4311 متسابقاً من الفئة الثانية اختصاص معاهد للامتحان التحريري المؤتمت وقال حمزة الشامي مدير التنمية الإدارية في محافظة حماة في تصريح لمراسل سانا إن المتقدمين للمسابقة توزعوا على 5 مراكز امتحانية معتمدة لدى جامعة حماة وأن مجمل الأسئلة التحريرية جاء في إطار الأسئلة الاستنتاجية التي تركز على قدرات المتقدمين بالدرجة الأولى وليس على الجانب الحفظي.

وفي دمشق بين المهندس يسار يونس مدير التنمية الإدارية ورئيس اللجنة التنظيمية الفرعية في المحافظة أنه تقدم نحو 3174 متسابقاً في دمشق توزعوا على 3 مراكز في كليات الحقوق والتربية والعلوم.

مدير التنمية الإدارية في محافظة ريف دمشق رائد دياب أوضح أن عدد المتقدمين وصل إلى 902 متقدم موزعين على 23 قاعة في كلية التربية بجامعة دمشق حيث سارت العملية الامتحانية دون تسجيل أي خطأ أو مشاكل.

ويجري يوم غد الاثنين الـ 13 من الشهر الجاري امتحان المتقدمين من حملة الشهادة الثانوية الأدبي من الساعة (الـ 9 حتى الـ 11) صباحاً وحملة شهادة الثانوية العلمية والمهنية من الساعة (الـ 12 حتى الـ 2) ظهراً أما مواعيد التقدم لاختبار الفئتين الثالثة والرابعة فتكون يوم السبت (الـ 18) من حزيران الجاري حيث سيتم اختبار الفئة الثالثة من الساعة (الـ 9 حتى الـ 11) صباحاً أما الفئة الرابعة من الساعة (الـ 12 حتى الـ 2) ظهراً واختبار الفئة الخامسة يوم الأحد الـ 19 من الشهر الجاري من الساعة الـ 10 حتى الساعة الـ 12 صباحاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

دمشق

حلب

اللاذقية

القنيطرة

الرقة

دير الزور

إدلب

حمص

درعا

الحسكة

السويداء

طرطوس

انظر ايضاً

صدور أسماء الناجحين والمقبولين للتعيين أو التعاقد من الفئة الخامسة في المسابقة المركزية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التنمية الإدارية أسماء الناجحين والمقبولين للتعيين أو التعاقد من الفئة الخامسة وممن …