الشريط الإخباري

أصبوحة شعرية لفريق مواهب جامعية بثقافي حمص

حمص-سانا

نظم المركز الثقافي العربي بحمص بالتعاون مع فريق مواهب جامعية أصبوحة شعرية غلب عليها الطابع الغزلي والوجداني.

واستهل الأصبوحة الشاب أحمد عرابي الحاصل على إجازة في اللغة العربية من جامعة البعث بقصيدة وجدانية بعنوان (على الأعتاب أمضي في شعاري) هام بها على جبين الدهر كطفل أوقدت الحياة في قلبه حرباً ووارى حلمه التراب فأضحى ربيع عمره خريفاً.

وخاطبت الشاعرة رانيا أيوب الحاصلة على اجازة في الطب البشري من جامعة حلب سورية بغزلية وجدانية عنونتها (سيدتي) وقلبها العاشق المتيم بحب سورية اختار الحياة فيها على أن يغترب فهو الوفي الذي لم ولن يعرف الخيانة.

وأضمرت ريتا جحواني خريجة كلية الهندسة المدنية الحب والشوق في قصيدتها (الشوق يملؤني) حتى فاض الغزل ورشفت الحب سراً وقصدت الهجر عله يسكن أوجاعها لكن الفؤاد أبى حباً وشوقاً.

وناجت الطالبة في كلية الهندسة الزراعية جنى مصطفى بقصيدتها (مت فارغاً) المحبوب بأن يرد لها قلبها لترحل عنه دون رجوع بعد أن فشلت جميع محاولاتها بالابتعاد.

وألقى يامن ساعاتي طالب في كلية الطب البشري بجامعة البعث ثلاث قصائد غزلية وجدانية حملت عناوين (صراع كلمة) و(حياة في خيال) و(روح التصوف) سافر عبر كلماتها على متن الخيال متجاوزاً الحدود ومسقطاً أوثان الواقع.

واختتمت الأصبوحة بحوارية شعرية ألقتها الشاعرة إسراء الدالي عكست واقع الحياة اليومية بين الزوج والزوجة وحملت بين جملها مشاهد واقعية بطريقة نقدية لا تخلو من الهزل.

رافق الأصبوحة عزف مقطوعات موسيقية منوعة على آلة الكمان للشاب الموهوب كاسر حداد.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام  https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي