الشريط الأخباري

الدوما: أوكرانيا أنشأت نظاماً إلكترونياً للتجسس البيولوجي

موسكو-سانا

أكدت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي إيرينا ياروفايا اليوم أن أوكرانيا أنشأت نظاماً إلكترونياً للتجسس البيولوجي بشكل تدريجي لصالح البنتاغون وحلف شمال الأطلسي “ناتو”.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ياروفايا قولها اليوم: “نرى كيف تم إنشاء ذلك النظام خطوة بخطوة وقبل بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا كانت تلك الخطط تنفذ على أساس منهجي ومخطط له”.

وأضافت: “الولايات المتحدة تعمل على إنشاء نظام بيولوجي ذكي عالمي بينما ينفذ “البنتاغون” ومجتمع الاستخبارات الأمريكي مشاريع لإدخال أنظمة الذكاء الحيوي الإلكترونية وتم إرسال جميع المعلومات إلى المركز الوطني للاستخبارات الطبية التابع لوزارة الدفاع الأمريكية”.

ولفتت ياروفايا إلى زيادة عدد المختبرات الأمريكية ذات المستويات العالية وذات الحد الأقصى من السلامة الحيوية ما يشير إلى أن الأبحاث تجرى مع مسببات الأمراض الخطيرة على نحو خاص مشيرة إلى أن “الأمريكيين يبحثون عن مسببات الأمراض الجديدة فضلاً عن إجراء تجارب للسيطرة على الخصائص الوبائية لتلك المسببات وتعزيزها”.

وأكدت ياروفايا أن التشريع الأمريكي ساهم في ذلك حيث أعلنت الولايات المتحدة عام 2017 رفع تعليق تمويل وإجراء مثل هذه البحوث لثلاث سنوات في الوقت الذي تم تسجيل حوادث مختلفة تتعلق بتسرب مسببات الأمراض الخطيرة على أراضيها نفسها”.

ولفتت إلى أن المختبرات البيولوجية في أوكرانيا هي مجرد حلقة من سلسلة للأنشطة البيولوجية العسكرية الخطيرة للولايات المتحدة والتي تهدد البشرية جمعاء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدوما الروسي: الناتو يمنع المفاوضات حول أوكرانيا

موسكو-سانا جدد رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي التأكيد على أن