الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على موكب تشييع الشهيد وليد الشريف

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين واعتقل16 آخرين مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتدت على المشيعين بالضرب بالهراوات وأطلقت قنابل الغاز السام والمياه العادمة باتجاههم ما أدى إلى إصابة 71 فلسطينياً بجروح وحالات اختناق واعتقال 16 آخرين.

واستشهد الشريف 23 عاماً أول أمس متأثراً بإصابته عقب اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى واعتدائها عليه حيث تعرض لنزيف حاد بالدماغ وكسور بالجمجمة.

 الرئاسة الفلسطينية والخارجية: الاعتداءات عمل وحشي

إلى ذلك وصفت الرئاسة الفلسطينية اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على مشيعي الشهيد وليد الشريف في مدينة القدس المحتلة بالعمل الوحشي والهمجي.

وقالت الرئاسة في بيان صدر عنها الليلة أوردته وكالة وفا الفلسطينية: إن قوات الاحتلال لم تكتف بارتكاب جرائمها بحق الأحياء من الشعب الفلسطيني بل طالت انتهاكاتها حرمة الأموات والمقابر مطالبة المجتمع الدولي بالكف عن سياسة الكيل بمكيالين حيال ما يجري في فلسطين المحتلة من جرائم وانتهاكات.

بدورها أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية جرائم قوات الاحتلال التي ارتكبتها بحق المشاركين في تشييع جثمان الشهيد الشريف في القدس المحتلة.

وطالبت الخارجية المجتمع الدول بالتدخل الفوري والضغط على سلطات الاحتلال لوقف جرائمها المستمرة بحق الفلسطينيين وتوفير الحماية لهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاحتلال يجرف مساحات من أراضي قرية بيرين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مساحات من أراضي الفلسطينيين جنوب مدينة الخليل بالضفة …