الشريط الأخباري

(أليس) عرض مسرحي لتربية حلب باللغة الإنكليزية

حلب-سانا

أقامت مديرية التربية في حلب اليوم العرض المسرحي باللغة الإنكليزية “أليس” على خشبة مسرح نقابة الفنانين قدمها مجموعة من طلاب ثانوية الباسل المختلطة للمتفوقين.

وأوضح رئيس دائرة المسرح المدرسي في تربية حلب فارس الناقور في تصريح لمراسلة سانا أن العرض يتحدث عن التنمر وأهمية الابتعاد عنه والتوعية بمخاطره على الجيل الشاب وكيفية تعزيز الثقة بالنفس لتفاديه منوهاً بأهمية تقديم العرض باللغة الإنكليزية لإبراز المواهب الفنية التي يمتلكها الطلاب في ايصال فكرتهم للجمهور.

وبينت مؤلفة ومخرجة العمل لمى فيصل أن العمل يتناول شريحة من الطلاب الذين يعانون من قلة الثقة بالنفس بسبب عوامل معينة وآلية استثمار عوامل الضعف من قبل البعض مشيرة إلى أن الطلاب اعتمدوا في عرضهم على الإيحاءات الجسدية ومستوى الصوت أثناء مواقف الغضب والحزن.

وأشار الممثل حسان فيصل إلى أهمية تمكين القدرات التمثيلية لدى الطلاب وتهيئتهم والارتقاء بمواهبهم الفنية ليكونوا على مستوى واحد منوهاً بأهمية جذب الطلاب إلى المسرح في ظل انخراطهم مع التكنولوجيا والاتصالات.

وأعرب الطالب تيم بغدادي عن سعادته في المشاركة بالعرض المسرحي ولا سيما أنها عززت موهبته الفنية فيما اعتبرت الطالبة لين شيخو أن مشاركتها في العمل ساهمت في إكسابها مهارات جديدة باللغة الإنكليزية إضافة للارتقاء بهوايتها في التمثيل.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(المفاجأة) عرض مسرحي لتربية حلب

حلب-سانا نظمت دائرة المسرح المدرسي بمديرية التربية في حلب اليوم عرضاً مسرحياً بعنوان المفاجأة على …