الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على موكب تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة.. وتنديد دولي بالاعتداء

القدس المحتلة- سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين واعتقل 14 آخرون اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع جثمان الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أثناء محاولة إخراجه من المستشفى الفرنسي بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتدت على المشيعين بالضرب بالهراوات وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاههم ما اضطرهم لإعادة إدخال جثمان أبو عاقلة إلى المستشفى كما أصيب العشرات منهم بحالات اختناق.

من جهته أدن الاتحاد العام للصحفيين العرب في بيان له اليوم الاعتداء الغاشم لقوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع الشهيدة أبو عاقلة مطالبا بتشكيل لجنة دولية مستقلة لإجراء تحقيق فوري ونزيه وإدانة هذا الفعل الإجرامي الشنيع.

وأكد رئيس لجنة الإعلام في الجمعية العامة للأمم المتحدة ممثل الإكوادور الدائم فيها كريستيان اسبينوزا ضرورة حماية الصحفيين واحترام حرية ممارستهم لعملهم دون تهديدات وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

بدورها نددت اليابان عبر المتحدثة باسم الخارجية هيكاريكو أونو بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال داعية الى إجراء تحقيق فوري وشامل وتقديم المسؤولين إلى العدالة حسب وكالة وفا الفلسطينية.

وكانت “أبو عاقلة” استشهدت صباح الأربعاء الماضي أثناء تغطيتها العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين حيث استهدفتها قوات الاحتلال برصاصة في الرأس الأمر الذى لاقى إدانات فلسطينية وعربية ودولية واسعة ومطالبات بإجراء تحقيق دولي في هذه الجريمة.