الشريط الإخباري

يوم حقلي لزراعة القطن في ريف السفيرة بحلب

حلب-سانا

نفذت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة حلب يوماً حقلياً لزراعة محصول القطن بالتشاركية مع الفلاحين في قرية تل عابور بمنطقة السفيرة شرق المحافظة لاطلاعهم على الأساليب الجديدة في الزراعة.

وأشار مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس رضوان حرصوني في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية دور الوحدات الإرشادية في متابعة المحاصيل الزراعية والأساليب الحديثة المتبعة في الزراعة والري والتسميد من خلال إقامة الأيام الحقلية لتزويد الفلاحين بالطرق الحديثة بهدف الوصول إلى إنتاج زراعي وفير.

وأوضح حرصوني أن المديرية تعمل على تنفيذ الخطة الزراعية المتعلقة بمحصول القطن واطلاع الفلاحين على الأسعار التشجيعية وتقديم التسهيلات اللازمة من خلال التعاقد مع المؤسسة العامة للأقطان لتسويق المحصول لافتاً إلى أن المساحات المخطط زراعتها بمحصول القطن لهذا العام في محافظة حلب بلغت 5192 هكتاراً وأن عمليات الزراعة مستمرة من  قبل الفلاحين حتى منتصف الشهر الحالي.

رئيسة دائرة الإرشاد الزراعي والمشرفة على تنفيذ اليوم الحقلي المهندسة كليزر طوبال بينت أنها تعمل على التنسيق مع المزارعين وتقديم الإرشادات الزراعية لهم من خلال اختيار أحد حقول المزارعين وتحديد الكميات اللازمة من البذور بعد تحضير الأرض وتزويدها بالسماد وأساليب الري الحديث باستخدام شبكات التنقيط ونقل التقنيات الزراعية الحديثة.

المزارع حسين فرحان الذي تم اختيار أرضه في قرية تل عابور لتنفيذ اليوم الحقلي أوضح أنه عمل على تجهيز أرضه وفلاحتها على مساحة 5 دونمات بعد تزويده بالكميات اللازمة من السماد وبذور القطن من الصنف المناسب للمنطقة وذلك بإشراف المهندسين الزراعيين.

عدد من المزارعين الذين شاركوا في اليوم الحقلي أشاروا إلى أنهم حققوا استفادة كبيرة من تجربة تنفيذ زراعة القطن الحديثة والتي حددت لهم الكميات المناسبة من البذار والأسمدة.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة السويداء: تقديرات بإنتاج 375 طناً من البصل

السويداء-سانا قدرت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة بالسويداء بشكل أولي إنتاج نحو 375 طناً …