الجيش الروسي يدمر 34 موقعاً أوكرانياً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية

موسكو-سانا

دمرت القوات الروسية 34 موقعاً عسكرياً أوكرانياً جديداً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية وأسقطت 13 طائرة مسيرة أخرى خلال عمليتها العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن القوات المسلحة الروسية قامت خلال الليلة الماضية وباستخدام صواريخ جوية عالية الدقة بتدمير أربعة مقرات للقيادة و34 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية وقضت على 320 من النازيين كما تم تدمير مستودعين للذخائر في بلدة نوفغورود سيفيرسكي في محافظة تشيرنيغوف.

وذكر كوناشينكوف أن الطيران الحربي الروسي استهدف 120 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية الأوكرانية وتم تدمير محطة رادار لتوجيه منظومة صاروخية مضادة للجو من طراز (إس 300) في منطقة أوديسا ومستودع للأسلحة المدفعية الصاروخية في منطقة كراسنوبافلوفسك بمحافظة خاركوف.

ولفت كوناشينكوف إلى أن القوى الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت 450 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية و12 من مقرات القيادة و26 من مرابض المدفعية للقوات الأوكرانية.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه تم تدمير منظومة صاروخية مضادة للجو من طراز (إس 300) في بلدة كوروتشي بمحافظة خاركوف و3 راجمات للصواريخ من طراز سميرتش ومستودعين للذخائر في بلدة رازدولييه في نفس المحافظة وفي بلدة سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكر كوناشينكوف أن وسائط الدفاع الجوية الروسية أسقطت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 13 مسيرة في بلدتي فليكيي بروخودكي وفيليكايا كاميشيفكا في محافظة خاركوف وبلدات بانتيميلوفكا وافدييفكا ودوليا في جمهورية دونيتسك وبلدتي أوكنينو وفابريتشنويه في جمهورية لوغانسك وبلدة غلوبوكويه في محافظة تشيرنيغوف وبلدتي بارافينوك وفلاديميروفكا في محافظة دنيبروبتروفسك كما تم إسقاط مسيرة من طراز (بيروقدار – ت ب 2) في منطقة جزيرة زميني.

واعترضت القوات الروسية في الجو 14 قذيفة صاروخية من راجمات صواريخ سميرتش فوق بلدات زافودي ويونايتد كامينكا وبيمونوفكا وايزوم ومالايا كاميشيفاخا في محافظة خاركوف وكذلك بلدات غونشاروفكا توبولسكويه ودونيتسك.

وحسب كوناشينكوف تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 164 طائرة و125 حوامة و821 مسيرة كما تم تدمير303 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3013 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و364 من راجمات الصواريخ و1741 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 2824 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يسقط طائرتين ومروحيتين و6 مسيرات للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الأربع والعشرين