الشريط الأخباري

مجلة فرنسية تحذر من تدفق الأسلحة الغربية من أوكرانيا إلى ليبيا

باريس-سانا

حذرت مجلة موند أفريك الفرنسية من مخاطر احتمال تدفق الأسلحة التي تزود الدول الغربية أوكرانيا بها إلى ليبيا عقب الدعم العسكري الكبير من قبل الولايات المتحدة ودول الغرب لنظام كييف.

وقالت المجلة في تقرير لها اليوم: من المحتمل أن تتدفق الأسلحة من أوكرانيا إلى ليبيا معترفة بمخاطر دعم الغرب لنظام كييف بإرسال معدات عسكرية وهجومية تقدر بمليارات الدولارات على الأمن العالمي وإيصال هذه الأسلحة إلى ليبيا.

واستذكرت المجلة الفرنسية كلاماً لمسؤولين أمريكيين أوردته شبكة سي إن إن الأمريكية أن الأمر سينتهي ببعض الأسلحة التي تستلمها أوكرانيا إلى أماكن غير متوقعة وفي أيدي جيوش وميليشيات أخرى وذلك على المدى البعيد.

وقالت: إن التدخلات العسكرية لحلف الناتو ضد ليبيا منذ العام 2011 لم تنته بعد بينما تم دمج اسمها مع كلمة الفوضى وتم تنظيم مؤتمرات لا تعد ولا تحصى لمحاولة إصلاح ما مزقه حلف الناتو فيها.

وأكدت الصحيفة أن ليبيا دولة استراتيجية من خلال موقعها الجغرافي وثروتها الكبيرة من الطاقة وهي عالقة في شبكة العنكبوت من التدخل الخارجي الذي يؤدي إلى تفاقم التوترات الداخلية وتفاقم الأزمة فيها.

وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي ناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق وقد زاد من تأزم الأوضاع فيها مؤخراً وصول مجموعات من الإرهابيين المرتزقة الذين أرسلهم النظام التركي من شمال سورية إليها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أسعار البنزين تصعد إلى مستويات تاريخية في أمريكا

واشنطن-سانا شهدت أسعار البنزين في محطات الوقود الأمريكية ارتفاعاً بمستويات تاريخية