الشريط الإخباري

الجيش الروسي يكتشف قاعدة عسكرية للتنظيمات الأوكرانية المتطرفة في خيرسون

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن اكتشاف قاعدة عسكرية تابعة للتنظيمات القومية المتطرفة الأوكرانية في منطقة خيرسون المحررة من نظام كييف.

وقالت الوزارة في بيان رسمي “في إحدى البلدات المحررة في منطقة خيرسون اكتشف العسكريون قاعدة محصنة استخدمتها الوحدات القومية المتطرفة الأوكرانية وهي مدرسة للأطفال اتخذوها غطاء لأعمالهم الإرهابية”.

وأضاف البيان “تم العثور في المدرسة على قذائف الهاون ومئات الأعيرة النارية وآلاف الخراطيش من عيارات مختلفة وقاذفات قنابل يدوية وأنظمة صواريخ محمولة مضادة للطائرات ومدافع مضادة للدبابات وتم نقل جميع الذخيرة والأسلحة التي تم الاستيلاء عليها لنقلها إلى وحدات الميليشيا الشعبية لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين”.

وأشار البيان إلى أن مهندسين عسكريين قاموا بفحص القنابل اليدوية وغيرها من المواد المتفجرة التي صنعها القوميون المتطرفون وبعد ذلك تمت إزالتها وتدميرها.

وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ الـ 24 من شباط الماضي تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس جنوب شرق أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يختبر “روبوت” شبح في منطقة العملية الخاصة

موسكو-سانا قامت الوحدة التطوعية التابعة للقوات المسلحة الروسية “إسبانيولا” باختبار الروبوت المخصص لجميع التضاريس “كفادريغا” …