الشريط الإخباري

الطيران الروسي يستهدف 60 منشأة حربية أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران العملياتي التكتيكي والطيران التابع للقوى الجوفضائية الروسية استهدف 60 منشأة حربية اوكرانية خلال الليلة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن الطيران الروسي دمر مستودعين لتخزين الأجزاء الأساسية للصواريخ التكتيكية من طراز “توتشكا او” في بلدتي تشيرنوبا بوليانا وبالاكيليا ودمر أيضاً 3 مراكز للقيادة و53 موقعا لحشد القوى البشرية والمعدات الأوكرانية.

وأضاف كوناشينكوف إن القوى الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت 1260 من المنشآت الحربية الأوكرانية منها 25 مركزاً للقيادة في بلدتي نيكولايف وكيروفسك ومستودعان للأسلحة المدفعية والصاروخية في بلدتي فوسكريسنك ونيكولايف ومنظومتان صاروخيتان للدفاع الجوي المضاد من طراز “بوك م1” في بلدتي غولاي بوليه ونيكولايفكا فتورابيا و1214 من مواقع حشد القوى البشرية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الدفاع الجوي الروسي دمر في الجو طائرة انقضاض أوكرانية من طراز ميغ 29 في محيط بلدة مالينوفكا في محافظة دونيتسك كما تم اعتراض صاروخين تكتيكيين أوكرانيين من “طراز توتشكا او” في بلدتي بيتروبوليه وماليا كانيشيفاخا وأسقط 4 مسيرات في بلدات مارينكا وسيميونوفكا وسينيتشينو.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إسقاط 140 طائرة و487 مسيرة وتدمير 252 من المنظومات الصاروخية المضادة للطائرات و2353 دبابة و256 راجمة للصواريخ و1014 مدفع ميدان وهاون و2208 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين حربيتين للنظام الأوكراني في دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها أحبطت الهجمات التي حاول الجيش الأوكراني شنها على عدة …