مديرية العمل بحمص تمنح 341 وثيقة قيد عمل للمسجلين الجدد في مكتب التشغيل

حمص-سانا

منحت مديرية العمل بحمص منذ بداية العام الحالي 341 وثيقة قيد عمل للمسجلين الجدد من كافة الفئات.

وأوضح مدير العمل أحمد زكريا أن “الوثائق الممنوحة توزعت على 63 وثيقة لفئة الجامعيين و129 وثيقة للمعاهد و79 للثانويات بمختلف فروعها و25 للتعليم الأساسي و4 للسائقين و41 للعمال العاديين”.

وأشار إلى أن عدد المسجلين الاجمالي منذ بداية العمل بالمكتب عام 2001 وحتى تاريخه يفوق  200 ألف مسجل من جميع المستويات العلمية والمهنية بالمحافظة.

وأوضح زكريا أن المديرية مستمرة بمتابعة تنظيم عقود المزارعة من خلال كوادر دائرة العلاقات الزراعية التابعة للمديرية والعمل على حل الخلافات أن وجدت وديا وفي الحالات المعقدة يتم اللجوء إلى المحاكم لافتا إلى أنه لم تسجل خلال الفترة الماضية من العام الحالي أي عقود جديدة.

ولفت زكريا إلى أن دائرة العمل الصناعي بالمديرية تتابع جولاتها التفتيشية على منشآت القطاع الخاص ضمن خطة ربعية للتأكد من وضع العاملين وبهدف ضمان حقوق وواجبات العاملين وأصحاب العمل وفقا للقانون رقم 17 لعام 2010.

كما تتابع شعبة اليد العاملة بالمديرية منح بطاقات عمل لإقامة المستخدمات الأجنبيات من غير الجنسية السورية حيث لم يتم العام الحالي منح أي بطاقة بهذا الخصوص إضافة إلى بطاقة عمل للعمال من غير الجنسية السورية للعمل في منشآت القطاع الخاص حيث تم تجديد العمل لخمسة عمال مع دفع كافة الرسوم المترتبة ماليا لمديرية مالية حمص.

وأشار مدير العمل إلى أن المديرية مسؤولة عن نشر إعلان المسابقات للقطاع العام في لوحة الاعلانات لديها ومعرفة تفاصيل المسابقات والشهادات والاعداد المطلوبة للمحافظة مبينا أنه تم الاعلان العام الماضي عن نحو 7 مسابقات لمختلف الاختصاصات.

وبين زكريا أن ضيق المكان المؤقت في مديرية الموارد المائية بالمحافظة هو احدى العقبات التي تواجه تنفيذ الأعمال وتعمل الكوادر بالمديرية حاليا وفقا للإمكانيات المتاحة.

تمام الحسن

انظر ايضاً

عرض باليه راقص لفرقة إحساس في حمص

تصوير: سامر الشامي