الدفاع الروسية تعرض على الجيش الأوكراني خروجاً آمناً من ماريوبول

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تقديمها عرضاً للجيش الأوكراني في مدينة ماريوبول يتضمن إلقاء الأسلحة وضمان حياة الجنود والخروج من الممرات الإنسانية إلى الأراضي التي تسيطر عليها كييف.

وقال رئيس مركز إدارة الدفاع في وزارة الدفاع الروسية العقيد ميخائيل ميزينتسيف في بيان اليوم نقلته وكالة انترفاكس “تدعو القوات المسلحة الروسية انطلاقاً من المبادئ الإنسانية البحتة وحدات القوات المسلحة الأوكرانية وكتائب الدفاع الإقليمي والمرتزقة الأجانب إلى وقف للأعمال العدائية بدءاً من الساعة 6 صباح اليوم بتوقيت موسكو وإلقاء الأسلحة والمغادرة على طول الطريق المتفق عليه مع الجانب الأوكراني في اتجاه مدينة زابوروجيه إلى الأراضي التي تسيطر عليها كييف”.

وطالب البيان التشكيلات الأوكرانية في ماريوبول بإلقاء أسلحتهم والمغادرة مؤكداً أن “كل من يلقي السلاح يضمن الحفاظ على حياته”.

وأشار البيان إلى أن الجيش الروسي اقترح إقامة اتصال مستمر بين الجانبين الروسي والأوكراني من أجل تبادل المعلومات على أن تبدأ من الساعة 9 صباح اليوم حالة هدنة مؤقتة يتعين خلالها على الجيشين الروسي والأوكراني وقوات جمهورية دونيتسك الشعبية التوقف التام عن العمليات العسكرية وخروج جميع الوحدات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة الأجانب دون استثناء ودون أي أسلحة أو ذخيرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تدمير محطة رادار وإسقاط 3 مسيرات للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تواصل تنفيذ مهامها في إطار العملية العسكرية …